أخبار اليمن : 14532 شهيداً في غزة بينهم 6000 طفل

دوت الخليج -
14532 شهيداً في غزة بينهم 6000 طفل
ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 14532 شهيداً بينهم نحو 6000 طفل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في مؤتمر صحفي مساء الأربعاء، إن أكثر من 60% من مباني القطاع تضررت بسبب القصف، فيما ارتفع عدد الشهداء في صفوف الطواقم الطبية إلى 205، إضافة إلى استشهاد 64 صحفياً و25 من أفراد طواقم الدفاع المدني.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن قرابة 7 آلاف شخص مفقود في القطاع بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

وطالب بتزويد جميع مستشفيات القطاع بالمستلزمات الطبية اللازمة لإعادة تشغيلها.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس فجر الأربعاء، عن التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية لمدة 4 أيام مع إسرائيل، حيث قالت إنه "بعد مفاوضات صعبة ومعقدة لأيام طويلة، نعلن عن توصلنا إلى اتفاق هدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مؤقت) لمدة 4 أيام، بجهود قطرية ومصرية حثيثة ومقدرة".

ويشمل الاتفاق، "إطلاق سراح 50 من محتجزي الاحتلال من النساء والأطفال دون سن 19 عاما، مقابل الإفراج عن 150 من النساء والأطفال دون 19 عاما من أبناء شعبنا من سجون الاحتلال وذلك كله حسب الأقدمية".

الهدنة تتضمن أيضا "وقف حركة الطيران في جنوب القطاع على مدار الأربعة أيام، ووقف حركة الطيران في شماله لمدة 6 ساعات يوميا من الساعة العاشرة صباحا حتى الساعة الرابعة مساء".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : 14532 شهيداً في غزة بينهم 6000 طفل على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :