أخبار اليمن : اليونيسف: 250% زيادة في عدد شهداء أطفال الضفة

دوت الخليج -
اليونيسف: 250% زيادة في عدد شهداء أطفال الضفة
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسف" اليوم، زيادة عدد الأطفال الشهداء في الضفة الغربية المحتلة بنسبة 250 بالمائة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

وذكرت المنظمة الأممية في بيان لها، أن 143 طفلًا استشهدوا في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية منذ أكتوبر 2023، وهو ما يمثل ارتفاعًا بحوالي 250 بالمائة، مقارنة مع الأشهر الـ9 التي سبقت ذلك التاريخ، حيث استشهد 41 طفلًا فلسطينيًّا فقط.

وبحسب المنظمة، "يستشهد طفل كل يومين في الضفة الغربية والقدس الشرقية منذ 7 أكتوبر 2023".

وأشارت إلى أن أكثر من 440 طفلًا فلسطينيًّا أصيبوا بالرصاص الحي خلال الفترة التي تبعت أكتوبر، حيث تصاعدت العمليات العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية تزامنًا مع بدء العدوان على غزة.

وقالت المديرة التنفيذية لـ"اليونيسف" كاثرين راسل، في بيان: "تدهورت الأوضاع في الضفة الغربية بشكل سريع جراء الأعمال العدائية في قطاع غزة".

وأضافت: "هناك تقارير حول أطفال فلسطينيين يُحتجزون في طريق عودتهم من مدارسهم إلى منازلهم، أو يتعرضون لإطلاق الرصاص، لذلك، يجب أن يتوقف هذا العنف الآن".

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، ارتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية المحتلة إلى 578 شهيدا، بالإضافة إلى نحو 5350 جريحا، كما ارتفعت حصيلة الاعتقالات بالضفة إلى نحو 9600 حالة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : اليونيسف: 250% زيادة في عدد شهداء أطفال الضفة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :