أخبار اليمن : تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا

دوت الخليج -
تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا
كشف تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، اليوم، أن نحو 10% من أهالي قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا خلال 293 يوما من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية.

وأوضح التقرير الذي أصدره المرصد الأورومتوسطي، في بيان صادر عنه، أن نحو 50 ألف فلسطيني استشهدوا أو فقدت آثارهم تحت أنقاض المباني أو ما زالت جثثهم في الطرقات أو في مناطق حدودية أو مدمرة بالكامل ويتعذر انتشالهم.

كما أصيب نحو 100 ألف فلسطيني آخرين بجروح، غالبيتهم من المدنيين من الأطفال والنساء، فيما فقدت آثار حوالي 3000 فلسطيني بعد أن تم اعتقالهم من قطاع غزة، ولا يعرف مصيرهم بعد.

ووفق تقديرات المرصد الأورومتوسطي، يوجد ما لا يقل عن 51 ألف حالة وفاة منذ بدء الحرب ناتجة عن الحصار والحرمان من الرعاية الطبية وانهيار القطاع الصحي والنقص الحاد في الأدوية الأساسية ومنع السفر للعلاج في الخارج وتفشي الأوبئة والأمراض المعدية وانتشار المجاعة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :