أخبار اليمن : الأمم المتحدة: الوضع في غزة كارثة مكتملة الأركان

دوت الخليج -
الأمم المتحدة: الوضع في غزة كارثة مكتملة الأركان
قالت الأمم المتحدة إن الوضع في غزة "كارثة مكتملة الأركان" وشهدت أعلى مستوى من القتل والدمار أكبر من أي حملة عسكرية أخرى، في أي مكان في العالم.

وأوضح أنطونيو غوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة في مؤتمر صحفي عقده في نيويورك، أن هناك حالة من الفوضى التامة، وحالة اختفى فيها القانون والنظام تماما.

وذكر الأمين العام تعرض قوافل الأمم المتحدة لعدة حوادث خلال ثلاثة أيام متتالية أيام الأحد والاثنين والثلاثاء على الرغم من وضع آليات الإخطار الإنساني وكانت هناك جميع الأسباب التي تجعلنا نفترض أن تلك القوافل يمكن أن تتحرك بأمان".

وقال غوتيريش إن المساعدات الإنسانية الفعالة أصبحت بعيدة المنال في ظل مزيج من العقبات المتمثلة في انعدام الأمن التام والفوضى الكاملة ومن ثم جميع العقبات التي تعترض سبيل التوصل إلى مفاوضات دائمة - حيث يتم وضع الصعوبة تلو الأخرى فيما يتعلق بالمعدات الأمنية، فيما يتعلق بما يسمى بالمواد ذات الاستخدام المزدوج وجميع الأشياء الأخرى اللازمة لتقديم مساعدات إنسانية فعالة.

وأضاف الأمين العام قائلا: "دعونا لا ننسى أيضا أن نداءنا الإنساني لم يتلق سوى 36 في المائة من المبلغ المطلوب، وبالتالي فإن الجمع بين هذين العاملين في الطريقة التي تتم بها العمليات العسكرية والظروف المأساوية التي يتم فيها توزيع المساعدات الإنسانية يخلق وضعا إنسانيا مأساويا للغاية"..

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : الأمم المتحدة: الوضع في غزة كارثة مكتملة الأركان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :