أخبار اليمن : فتح موسم اصطياد الحبار في البحر الأحمر

دوت الخليج -
فتح موسم اصطياد الحبار في البحر الأحمر
أعلنت وزارة الثروة السمكية فتح موسم اصطياد الحبار في منطقة البحر الأحمر من المياه البحرية اليمنية.

وأوضحت الوزارة في قرارها رقم (3) لسنة 1446هـ / 2024م، أن موسم اصطياد الحبار بدأ اعتباراً من الإثنين 5 أغسطس 2024 وحتى إشعار آخر.

وبحسب القرار تتولى الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر مسؤولية تسهيل عمل الصيادين وتنظيم المزاد العلني وفقًا للقانون، وإبلاغ التجار المحليين وشركات التصدير والمشترين للشراء عبر المزاد العلني، وضمان حقوق الصيادين.

ودعت الوزارة والهيئة إلى منع استخدام الوسائل والطرق والمعدات المخالفة للقانون في اصطياد الحبار، ومنع الاصطياد في مناطق الشعاب المرجانية ومناطق تكاثر الأسماك.

وأشارت إلى أن هذا القرار جاء بناءً على توصية الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار والأحياء المائية، بهدف تنظيم واستغلال الأحياء المائية وحمايتها.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : فتح موسم اصطياد الحبار في البحر الأحمر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :