أخبار اليمن : مفوض أممي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة

دوت الخليج -
مفوض أممي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة
دعا مفوض أممي، اليوم الخميس، لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإطلاق سراح الفلسطينيين المعتقلين تعسفياً، وإنهاء الاحتلال الصهيوني غير القانوني.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، قال المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك، في تصريح له، إن هذا اليوم يمثل علامة فارقة قاتمة للعالم، مع إعلان ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى أكثر من 40 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضاف تورك، أن هذا الوضع الذي لا يمكن تصوره يرجع بشكل كبير إلى الفشل المتكرر من جانب قوات العدو الصهيوني في الامتثال لقواعد الحرب، حيث قتلت في المتوسط 130 شخصًا كل يوم في غزة على مدى الأشهر العشرة الماضية.

ولفت المفوض السامي الى ن حجم تدمير جيش العدو الصهيوني للمنازل والمستشفيات والمدارس وأماكن العبادة صادم للغاية.

وقال إن القانون الإنساني الدولي واضح جدًا بشأن الأهمية القصوى لحماية المدنيين والممتلكات المدنية والبنية التحتية، داعيا لأن يصبح حل الدولتين المتفق عليه دولياً حقيقة واقعة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : مفوض أممي يدعو لوقف فوري لاطلاق النار في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :