الارشيف / فن ومشاهير

تعرف على أبرز المعلومات والمحطات عن مدحت صالح في يوم ميلاده

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاهرة - محمد ابراهيم - يصادف اليوم ميلاد مدحت صالح، فهو من مواليد 2 نوفمبر والذي له تاريخ طويل في مجال الفن سواء كان مطربًا أو ممثلا سينمائيا أو دراميا أو استعراضيا أو أحيانا كوميديا، وفي السطور التالية يرصد “دوت الخليج الفني” أبرز المعلومات عنه:


النشأة


ولد مدحت صالح  بحي روض الفرج بمدينة القاهرة، بدأ مشواره الفني وهو في سن الطفولة عندما استمع إلى صوته د. يوسف شوقي وهو يغني في احتفالات المدرسة فقدمه لأبلة فضيلة ليغني في برامجها.

669cfebab8.jpg

أول خطوات الغناء


تفرغ للغناء وسجل أول أغانيه "أكيد" ثم أغنية "لما قالوا عينيك"، وأغنية "حد يقول لحبيبى" من ألحان الموسيقار محمد سلطان، ثم غنى في إحدى الحفلات التي حضرها رئيس الجمهورية بأغنية "يا جريد النخل العالي" وكانت هذه الأغنية سببا لينال شهرة ونجاحا كبيرا وأصبح من نجوم الصف الأول في الغناء.

مشواره الفني

 

يمتد المشوار الفني للفنان “مدحت صالح” لأكثر من 30 عامًا أصدر خلالهما عدد من الألبومات الغنائية من أبرزها: "أنتي اللي فيهم"، "وغنى"، و"روق ياجميل"، و"وعدى"، سلمت قلبى"، المهر"، "كوكب تاني"، "باكتب باسمك"، وغيرهم.


مدحت صالح والسينما


دخل مجال التمثيل بالتليفزيون والسينما والمسرح حيث شارك في بطولة العديد من الأعمال الفنية ومنها مسلسل "قشتمر"، ومسلسل" لؤلؤ واصداف" ومسلسل "شباب رايق جدا"، "زهرة وأزواجها الخمسة"، و"حكايات البنات"، " السندريلا"، "شباب رايق جدا.


التألق في الغناء الدرامي

 

تألق في الغناء الدرامى بالأفلام السينمائية والمسلسلات واستعان به المخرجون في بعض الأفلام التي لم يشارك فيها بالتمثيل ولكنه كان يؤدى بعض الأغنيات الدرامية بها ومنها فيلم "شورت وفانلة وكاب"، فيلم (مافيا)وفيلم ألوان السما السبعة وفيلم أمير الظلام فيلم الغرفة 707.

354cc09925.jpg

زواجه


تزوج الفنان "مدحت صالح"، عدة مرات، منهم الفنانة "سمية الألفى"، لمدة عامين، والفنانة "شيرين سيف النصر"، التي استمر زواجه بها أربعة أشهر فقط، بينما كان زواجه الأخير من الشاعرة "نورا الباز،والجدير بالذكر أن هذا يعد الزواج السادس، وزوجاته من خارج الوسط الفني نوره إلا أنه لم ينجب سوى "رانيا، أدهم"، من زوجته الأولى "ليلى صديق" شقيقة زوجة الكابتن فاروق جعفر.

Advertisements

قد تقرأ أيضا