الارشيف / فن ومشاهير

مهرجان هوليوود للفيلم العربي يكرم إلهام شاهين بجائزة عزيزة أمير في دورته الثالثة

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - محمد ابراهيم - أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، عن تكريم الفنانة إلهام شاهين، بجائزة عزيزة أمير، خلال فعاليات دورته الثالثة التي من المقرر أن تنطلق في الفترة من 17 إلى 21 أبريل 2024، في سينما لوك بجليندال في كاليفورنيا.

مايكل باخوم مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي

 

من جانبه قال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن تكريم فنانة كبيرة مثل إلهام شاهين، هو تكريم مستحق لما لها من إسهامات سينمائية كبيرة وبارزة خلال مشوارها الفني الممتد لسنوات، لافتًا إلى أن وجودها وتفاعلها ضمن الدورة الثالثة هو أمر يتشوق له الجمهور في لوس أنجلوس.

فيلم "خلطة فوزية"

 

من ناحية أخرى، يعرض المهرجان على هامش فعالياته فيلم "خلطة فوزية"، الذي تقوم ببطولته إلهام شاهين، وسيعقبه لقاء للفنانة مع الجمهور.

أبطال فيلم "خلطة فوزية"

 

فيلم "خلطة فوزية" تم إنتاجه عام 2009، وهو بطولة إلهام شاهين، فتحي عبد الوهاب، غادة عبد الرازق، عزت أبو عوف، يوسف عثمان، ومن إخراج محمدي أحمد علي، وتأليف هناء عطية.

 

يشار إلى أن جائزة الرائدة المصرية بمجال السينما عزيزة أمير، تمنح سنويا من المهرجان لأفضل فنانة وصانعة أفلام عربية.

 

كانت الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، قد حملت اسم المخرج الكبير محمد خان، وكُرم خلالها المخرج الكبير خيري بشارة بمنحه جائزة "إنجاز العمر لعام 2023"، والفنانة ليلى علوي، بجائزة "عزيزة أمير".

مهرجان هوليوود للفيلم العربي

 

يقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال إفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا