مدير وكالة الطاقة: الطلب على الوقود الأحفوري يصل ذروته في…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مدير وكالة الطاقة: الطلب على الوقود الأحفوري يصل ذروته في… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في السبت 28 أكتوبر 2023 12:14 مساءً - سي إن بي سي _ يرى فاتح بيرول ، مدير وكالة الطاقة الدولية ، أن الصين غيرت نظام الطاقة العالمي من قبل ، وستفعل ذلك مرة أخرى ، مع الاقتراب من ذروة الطلب على الوقود الأحفوري .

وقال بيرول ، في مقابلة مع CNBC ، إنه كان هناك دولة واحدة وراء الزيادة الكبيرة في استهلاك الوقود الأحفوري في العقد الماضي وهي الصين.

الصين غيرت نظام الطاقة العالمي خلال 10 أعوام

وأضاف مدير وكالة الطاقة الدولية أن الصين غيرت نظام الطاقة العالمي في آخر 10 أعوام ، والصين نفسها تتغير الآن ، فالاقتصاد يتباطأ وفي حالة إعادة توازن وهيكلة.

الطلب العالمي على الوقود الأحفوري يصل لذروته عام 2030

ووصف بيرول ذلك بأنه عامل واحد من بين اثنين مهمين وراء اعتقاد وكالة الطاقة الدولية ، بأن الطلب العالمي على الوقود الأحفوري سيصل للذروة في 2030.

وتابع “وفقاً لخطة إعادة التوازن فإنه قد يكون هناك تأثيرات كبيرة على التوقعات بالنسبة لقطاع الطاقة الصيني ، وبالنظر لحجم الصين فإن التأثير سيكون على العالم أيضاً”.

وأشار بيرول إلى أن الاقتصاد الصيني يتحول الآن بعيداً عن اعتماده السابق على صناعات ، مثل إنتاج الصلب والأسمنت ، بجانب السكك الحديدية والبنية التحتية.

لذلك يرى مدير وكالة الطاقة الدولية أن الطلب الصيني على الوقود الأحفوري سيكون أقل بكثير من مستوياته قبل 10 سنوات ، مضيفاً “وهذا هو السبب الثاني وراء اعتقادنا بأننا سنشهد ذروة الطلب على الوقود الأحفوري هذا العقد”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدير وكالة الطاقة: الطلب على الوقود الأحفوري يصل ذروته في… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :