صادرات الدجاج البرازيلي تسجل مستوى قياسيا مرتفعا في 2023

نعرض لكم الان تفاصيل خبر صادرات الدجاج البرازيلي تسجل مستوى قياسيا مرتفعا في 2023 من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 9 يناير 2024 09:14 صباحاً - – قالت رابطة البروتين الحيواني البرازيلية يوم الاثنين إن مصدري اللحوم البرازيلية، الذين واجهوا خطر وصول أنفلونزا الطيور إلى مزارع الدواجن التجارية لأول مرة العام الماضي، نجحوا في تصدير 5.138 مليون طن من منتجات الدجاج في عام 2023، وهو رقم قياسي مرتفع.

ويؤكد حجم الصادرات، الذي يشمل المنتجات الطازجة والمصنعة، التوقعات الإيجابية للرابطة منذ العام الماضي ويمثل ارتفاعا بلغ 6.6 بالمئة مقارنة بإجمالي الصادرات في عام 2022 والذي بلغ 4.822 مليون طن.

ولم تسجل البرازيل مطلقا تفشي انفلونزا الطيور في مزرعة دواجن تجارية على عكس الولايات المتحدة أو فرنسا حيث تم إعدام ملايين الطيور لوقف انتشار العدوى في الآونة الأخيرة.

وبلغ إجمالي صادرات الدجاج البرازيلي في ديسمبر نحو 467 ألف طن، بزيادة نحو 21% مقارنة بالشهر ذاته من العام السابق، وذلك بفضل الطلبيات الكبيرة من دول مثل اليابان والإمارات العربية المتحدة والصين.

وقال رئيس رابطة البروتين الحيواني البرازيلية ريكاردو سانتين في بيان “تجاوزنا لأول مرة مستوى تصدير 5 ملايين طن من الدجاج”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر صادرات الدجاج البرازيلي تسجل مستوى قياسيا مرتفعا في 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :