العجز التجاري الأمريكي يتقلص في نوفمبر مع انخفاض الواردات

نعرض لكم الان تفاصيل خبر العجز التجاري الأمريكي يتقلص في نوفمبر مع انخفاض الواردات من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 9 يناير 2024 08:14 مساءً - – أظهرت بيانات حكومية يوم الثلاثاء تقلص العجز التجاري الأمريكي على غير المتوقع في نوفمبر مع تراجع الواردات.

وقال مكتب الإحصاء التابع لوزارة التجارة إن العجز التجاري انكمش 2% إلى 63.2 مليار دولار. وروجعت بيانات أكتوبر قليلا بما يظهر اتساع العجز التجاري إلى 64.5 مليار دولار بدلا من 64.3 مليار دولار كما ورد في القراءة السابقة.

وتوقع اقتصاديون استطلعت آراءهم ارتفاع العجز التجاري إلى 65 مليار دولار في نوفمبر.

وكانت نسبة أرقام التجارة محايدة في معدل نمو للاقتصاد بلغ 4.9% في الربع الثالث. وكبح النمو في الربع السابق تراكم أقل للمخزون مع توقع الشركات تباطؤ الطلب هذا العام بعد رفع الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة 525 نقطة أساس منذ مارس 2022.

وتبلغ تقديرات النمو للربع الرابع حاليا 2.5% على أساس سنوي.

ومن المقرر أن تنشر الحكومة ملخصا عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للربع من أكتوبر إلى ديسمبر في وقت لاحق من هذا الشهر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العجز التجاري الأمريكي يتقلص في نوفمبر مع انخفاض الواردات على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :