العراق: لا تقدم في محادثات استئناف تصدير النفط من كردستان…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر العراق: لا تقدم في محادثات استئناف تصدير النفط من كردستان… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 20 مايو 2024 11:12 صباحاً - وكالات – قال رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، للصحفيين، اليوم الأحد، إن المحادثات مع شركات النفط لاستئناف صادرات النفط من إقليم كردستان إلى تركيا لم تحرز أي تقدم.

وأوقفت تركيا تصدير 450 ألف برميل يومياً من شمال العراق عبر خط الأنابيب بين البلدين في مارس من العام الماضي، بعد حكم في قضية تحكيم أصدرته غرفة التجارة الدولية.

شاهد أيضاً: توتر العلاقات بين أربيل والعراق تعود إلى الواجهة من جديد عبر البوابة الاقتصادية

وأمرت الغرفة أنقرة بدفع تعويضات لبغداد تبلغ نحو 1.5 مليار دولار عن الصادرات غير المصرح بها من حكومة إقليم كردستان بين عامي 2014 و2018.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر العراق: لا تقدم في محادثات استئناف تصدير النفط من كردستان… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :