عجز الميزان التجاري في مصر يتراجع 23.2% إلى 2.37 مليار دولار

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عجز الميزان التجاري في مصر يتراجع 23.2% إلى 2.37 مليار دولار من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 29 مايو 2024 03:14 مساءً - تراجع عجز الميزان التجاري في مصر بنسبة 23.2% خلال شهر مارس الماضي، ليبلغ 2.37 مليار دولار، مقابل 3.09 مليار دولار لنفس الشهر من العام الماضي، وفقا للنشرة الشهرية لبيانات التجارة الخارجية التي يصدرها الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

جاء ذلك التراجع بدعم من انخفاض قيمة واردات مصر بنسبة 16.2% خلال مارس الماضي لتصل إلى 5.94 مليار دولار.

وجاء ذلك الانخفاض نتيجة تراجع واردات بعض السلع من بينها: أدوية ومحضرات صيدلة بنسبة 25.6% ولدائن بأشكالها الأولية بنسبة31%.

كما شهدت الصادرات المصرية تراجعا بنسبة 10.9% خلال مارس الماضي مسجلة 3.57 مليار دولار.

وجاء ذلك التراجع نتيجة انخفاض قيمة الصادرات لبعض السلع منها: أسمدة بنسبة 57.4% والبترول الخام بنسبة 49.9%.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عجز الميزان التجاري في مصر يتراجع 23.2% إلى 2.37 مليار دولار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :