الاقتصاد السعودي ينكمش 1.7% بالربع الأول من 2024

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الاقتصاد السعودي ينكمش 1.7% بالربع الأول من 2024 من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأحد 9 يونيو 2024 03:14 مساءً - وكالات _ أظهرت بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية انخفاض الاقتصاد السعودي بنسبة 1.7% في الربع الأول من العام 2024، فيما سجل نموا بنسبة 1.4% على أساس ربعي سنوي.

وهذه الأرقام تأتي أعلى من التقديرات الأولية في مايو الماضي، والتي أظهرت انكماشا بنسبة 1.8% في الناتج المحلي الإجمالي للسعودية، ونموا بنسبة 1.3% على أساس ربع سنوي.

وأوضحت الهيئة في تقريرها الفصلي، اليوم الأحد، أن الأنشطة غير النفطية سجلت ارتفاعا قدره 3.4% في الربع الأول على أساس سنوي، ونحو 0.9% على أساس ربعي.

وحققت الأنشطة الحكومية في المملكة نموا قدره 2% على أساس سنوي، بينما انخفضت على أساس ربعي بنسبة 1.1%.

وحسب البيانات، شهدت الأنشطة النفطية انخفاضا بنسبة 11.2% على أساس سنوي، بينما حققت ارتفاعا بنسبة 1.7% على أساس ربعي.

وحقق الإنفاق الاستهلاكي النهائي الحكومي نموا في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 6.3% على أساس سنوي، و1.6% على أساس ربع سنوي.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الاقتصاد السعودي ينكمش 1.7% بالربع الأول من 2024 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :