عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2% في مايو بسبب الحرب على…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2% في مايو بسبب الحرب على… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الاثنين 10 يونيو 2024 09:14 صباحاً - وكالات – قالت وزارة المالية، الأحد، إن إسرائيل سجلت عجزا في الميزانية قدره عشرة مليارات شيكل (2.7 مليار دولار) في مايو، مشيرة إلى ارتفاع الإنفاق نتيجة لحرب في غزة.

وعلى مدى الأشهر الإثني عشر السابقة، ارتفع العجز إلى 7.2% من الناتج المحلي الإجمالي في مايو مقابل 7 في أبريل، متجاوزًا الهدف البالغ 6.6% لعام 2024 بأكمله. وبلغ الإنفاق على الحرب، التي بدأت في أكتوبر الماضي 70 مليار شيكل.

ومع ذلك، قفزت إيرادات الضرائب في مايو 19.3%. وارتفع الدخل من الضرائب 0.3% خلال الأشهر الخمسة الأولى من 2024. وقالت الوزارة إنه بسبب عطلة عيد الفصح في أبريل، تم تحويل قرابة 5 مليارات شيكل من مدفوعات الضرائب إلى مايو.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عجز الميزانية الإسرائيلية يسجل 7.2% في مايو بسبب الحرب على… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :