الميزان التجاري البترولي يتحول إلى عجز بقيمة 5.1 مليارات…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الميزان التجاري البترولي يتحول إلى عجز بقيمة 5.1 مليارات… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 9 يوليو 2024 09:14 صباحاً - أحمد عبد الرحمن – أعلن البنك المركزي المصري المصري عن تحول الميزان التجاري البترولي إلى عجز بقيمة 5.1 مليارات دولار خلال الفترة من يوليو إلى مارس من السنة المالية 2023-2024، مقابل فائض قدره 1.7 مليار دولار، خلال الفترة المناظرة من السنة المالية 2022-2023؛ نتيجة لانخفاض الصادرات البترولية بقيمة أكبر من انخفاض الواردات البترولية.

وأضاف المركزي، في تقرير ميزان المدفوعات الصادر اليوم الإثنين، أن الصادرات البترولية انخفضت بنحو 7.2 مليارات دولار إلى 4.6 مليارات دولار.

وأرجع المركزي تراجع الصادرات البترولية إلى انخفاض صادرات الغاز الطبيعي بقيمة 6.2 مليارات دولار والمنتجات البترولية بمقدار 1.2 مليار دولار، مشيرًا إلى ارتفاع الصادرات من البترول الخام بمقدار 181.1 مليون دولار.

وهبطت الواردات البترولية بمقدار 403.1 مليون دولار لتقتصر على نحو 9.7 مليارات دولار، لانخفاض واردات البترول الخام بمقدار 2.1 مليار دولار لتراجع الكميات المستوردة.

وارتفعت واردات المنتجات البترولية بمقدار 1.5 مليار دولار، والغاز الطبيعي بمقدار 268.2 مليون دولار لارتفاع الكميات المستوردة منهما.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الميزان التجاري البترولي يتحول إلى عجز بقيمة 5.1 مليارات… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :