تباطؤ معدل التضخم السنوي في السعودية إلى 1.5% خلال يونيو

نعرض لكم الان تفاصيل خبر تباطؤ معدل التضخم السنوي في السعودية إلى 1.5% خلال يونيو من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الثلاثاء 16 يوليو 2024 05:08 مساءً - وكالات _ بلغ معدل التضخم السنوي في السعودية 1.5% خلال شهر يونيو من عام 2024، مقارنة بشهر يونيو 2023.

وبحسب بيان الهيئة العامة للإحصاء في السعودية، فإن ذلك يُعزى بشكل رئيسي إلى ارتفاع أسعار قسم السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بنسبة 8.4%، وأسعار قسم الأغذية والمشروبات بنسبة 1.1%، مقابل انخفاض أسعار قسم النقل بنسبة 2.7%.

وتباطأ معدل التضخم السنوي في المملكة خلال يونيو الماضي، بعد استقراره عند 1.6% خلال ثلاثة أشهر ماضية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر تباطؤ معدل التضخم السنوي في السعودية إلى 1.5% خلال يونيو على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :