روسيا تمدد الحظر على تصدير البنزين حتى نهاية العام

نعرض لكم الان تفاصيل خبر روسيا تمدد الحظر على تصدير البنزين حتى نهاية العام من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 07:16 مساءً - وكالات _ أعلنت روسيا اليوم الأربعاء، تمديد الحظر على تصدير البنزين أربعة أشهر، بهدف “الحفاظ على وضع مستقر” للأسعار التي ارتفعت في محطات الوقود في البلاد.

وقالت الحكومة في بيان “فرضت الحكومة قيودا على صادرات البنزين في الفترة من 1 سبتمبر إلى 31 ديسمبر 2024”.

وأضافت أنها تتوقع أن يسهم هذا الإجراء في “الحفاظ على وضع مستقر في سوق الوقود خلال فترة تشهد استمرار الطلب الموسمي وأعمال الصيانة المبرمجة (في الخريف) في مصافي النفط”.

اتخذت الحكومة الروسية إجراء مماثلا في بداية العام بدأ تنفيذه اعتبارا من الأول من مارس، قبل تعليقه مؤقتا بين 20 مايو ونهاية يوليو، لا سيما بسبب “تشبع السوق المحلية”.

وأوضحت الحكومة أن الحظر الجديد لا يشمل بشكل خاص “شحنات التسليم التي تتم في إطار الاتفاقيات الحكومية الدولية، بما في ذلك الاتفاقيات مع الدول الأعضاء في الاتحاد الاقتصادي الأوراسي” وهي بيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان وأرمينيا.

اتُخذ مثل هذا الإجراء في خريف عام 2023 في مواجهة ارتفاع الأسعار في محطات الوقود، وهي ظاهرة تضعف القوة الشرائية للروس الذين تأثروا جراء ضعف الروبل إثر العقوبات.

وفي عام 2023، أنتجت روسيا 43.9 مليون طن من البنزين، بحسب الأرقام الرسمية.

والمكاسب المالية المتوقعة من بيع النفط والغاز ضرورية لموسكو في الوقت الذي يركز فيه اقتصادها على المجهود الحربي لدعم الهجوم العسكري في أوكرانيا.

ولكن، في الأشهر الأخيرة، قصف الجيش الأوكراني العديد من مستودعات النفط الروسية باستخدام طائرات بدون طيار متفجرة، مما حرم قوات موسكو من موارد كبيرة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر روسيا تمدد الحظر على تصدير البنزين حتى نهاية العام على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :