مدبولي: انخفاض التضخم للشهر الخامس على التوالي مؤشر اقتصادي…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر مدبولي: انخفاض التضخم للشهر الخامس على التوالي مؤشر اقتصادي… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأربعاء 14 أغسطس 2024 09:14 مساءً - دوت الخليج – قال رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، إن معدل التضخم اتخذ مسارًا نزوليًا للشهر الخامس على التوالي، ليحقق في يوليو 25.7% مقابل 27.5% في يونيو الماضي، وهو ما عدَّه “مؤشرًا اقتصاديًا جيدًا ومبشرًا”.

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي اليوم، أن هذه الخطوة تؤكد أن “الدولة تسير في طريقها لتحقيق المُستهدفات، والنُزول بمُعدلات التضخم إلى الدرجات الدنيا، على النحو الذي ينعكس في ثبات الأسعار ثم انخفاضها، ويتيح خفض التضخم للقطاع الخاص القدرة على الحصول على التسهيلات الائتمانية بنسبٍ أقل، وبالتالي يتمكن من التوسع في المشروعات الاستثمارية والخاصة به”.

وتابع: “كما يُفيد الدولة، حيث أن سعر الفائدة على الدين العام يكون كبيرًا، ويخفف انخفاض سعر الفائدة من الأعباء على كاهل الدولة، وبالتالي يتيح لوزارة المالية في المراحل القادمة أن تُخصص مبالغ أكبر للمشروعات التنموية التي تخص المواطن وتلبي متطلباته”.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مدبولي: انخفاض التضخم للشهر الخامس على التوالي مؤشر اقتصادي… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :