أصول صندوق الثروة القطري تقفز إلى 526 مليار دولار منذ بداية…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر أصول صندوق الثروة القطري تقفز إلى 526 مليار دولار منذ بداية… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في السبت 17 أغسطس 2024 05:08 مساءً - سي إن بي سي_ قفزت قيمة أصول جهاز قطر للاستثمار – صندوق الثروة السيادي القطري – منذ بداية عام 2024 بنسبة 22.6% و بواقع 97 مليار دولار، لتصل إلى 526 مليار ريال دولار.

و بحسب أحدث تصنيف صادر عن معهد صناديق الثروة السيادية، فقد دعم أصول الصندوق السيادي القطري العوائد الكبرى للمحفظة الاستثمارية و الموزعة قطاعياً و جغرافيا على جميع قارات العالم، علاوة على الارتفاعات التي حققتها الأسواق الأوروبية والأمريكية و لعبت دورا كبيرا في تعزيز عوائده.

هذا و حافظ جهاز قطر للاستثمار على المرتبة الثامنة عالميا، فيما بلغ حجم إنفاقه 5.9 مليار دولار في عام 2023.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أصول صندوق الثروة القطري تقفز إلى 526 مليار دولار منذ بداية… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :