الارشيف / أخبار مصرية

إطلاق جولة افتراضية لمنطقة جبل الطير بالمنيا بعد انتهاء تطويرها

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر إطلاق جولة افتراضية لمنطقة جبل الطير بالمنيا بعد انتهاء تطويرها في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أطلقت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، منذ قليل، جولة افتراضية لمنطقة جبل الطير بمحافظة المنيا والتي تعد إحدى النقاط الهامة بمسار رحلة العائلة المقدسة في مصر.

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن إطلاق هذه الجولة يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج لمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة ولا سيما في ظل ما تشهده النقاط الواقعة على المسار في مصر من أعمال الترميم والتطوير ورفع كفاءة الخدمات السياحية المقدمة بها في إطار مشروع "إحياء مسار رحلة العائلة المقدسة" الذي توليه الدولة المصرية ممثلة في وزارتي السياحة والآثار والتنمية المحلية وعدد من الجهات المعنية اهتمامًا كبيرًا.

وأشار إلى أن هذه الجولة ستتيح الفرصة للمصريين والأجانب التجول افتراضيًا في منطقة جبل الطير بمحافظة المنيا، والتي مرت بها العائلة المقدسة خلال رحلتها بمصر، حيث أن هذه الجولة متاحة باللغتين الإنجليزية والعربية.

وأضافت سوزان مصطفى مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة أنه سيتم الترويج لهذه الجولة الافتراضية على الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال الدخول على هذا الرابط
https://www.experienceegypt.eg/Virtualtour/jabal_attayr/، وعلى صفحات التواصل الاجتماعي للهيئة (Experience Egypt)، بالإضافة إلى الصفحات الرسمية لوزارة السياحة والآثار على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومسار رحلة العائلة المقدسة في مصر يتضمن 25 موقعًا مرت بهم العائلة المقدسة أثناء رحلتها إلى مصر، وقد قامت وزارتا السياحة والآثار والتنمية المحلية بافتتاح 10 نقاط من المسار حتى الآن منهم 9 مواقع أثرية وموقع غير أثري، وجاري العمل على الانتهاء من كافة نقاط المسار في أقرب وقت ممكن.

Advertisements

قد تقرأ أيضا