الارشيف / أخبار مصرية

تشديد الرقابة على مواقف السيارات في مصر بعد تسعيرة الوقود الجديدة

  • 1/2
  • 2/2

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر تشديد الرقابة على مواقف السيارات في مصر بعد تسعيرة الوقود الجديدة في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تمت تنظيم حملات رقابية مكثفة في مصر على محطات الوقود ومواقف السيارات بعد الإعلان عن تسعيرة الوقود الجديدة. وقد تم تنظيم العمل وتطبيق القوانين داخل جميع مواقف السيارات على مستوى الجمهورية.

أعلن اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، أنه قام بالاتصال بالمحافظين لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة في الخطوط الداخلية والخارجية بعد تحريك أسعار المواد البترولية. 

تم عقد اجتماعات موسعة في المحافظات بين المحافظين والأجهزة التنفيذية والمعنية لتحديد التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية في الساعات الأولى من صباح اليوم السابق.

وأكد أن قرارات المحافظين بشأن التعريفة الجديدة ستكون ملزمة للسائقين وأصحاب المركبات في جميع المواقف. وشدد على أن المحافظات ستزيد من حملاتها في هذا الشأن. 

وأعلنت وزارة التموين عن إنشاء غرفة عمليات لمتابعة تحريك أسعار المواد البترولية والتأكد من إعلان الأسعار الجديدة.

وطالب الاتحاد العام للغرف التجارية الشعب النوعية بدراسة تأثير قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. 

وأشار أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد، إلى أنه تم التواصل مع الشعب النوعية لدراسة تأثير زيادة أسعار البنزين والسولار على أسعار السلع في الأسواق، وأضاف أنه سيتم مناقشة دراسات الشعب مع الحكومة خلال الأسبوع الحالي.

وأكد مصدر مسؤول في قطاع البترول أن الزيادة في أسعار البنزين والسولار والبوتاجاز جاءت نتيجة للتغيرات العالمية والأحداث المتعلقة، مما أدى إلى تجاوزها معدل الـ10% وفقًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية.

 وأشار المصدر إلى أن مصر تستورد نسبة 30% من احتياجات البنزالمصرية من الخارج، وتعتمد بشكل كبير على السفن البترولية لتلبية احتياجاتها.

تهدف حملات الرقابة الحالية إلى ضمان تنفيذ القوانين والتشديد على السائقين وأصحاب المركبات في مواقف السيارات. من المتوقع أن تشمل الرقابة على عدة جوانب، مثل:

  • التأكد من تطبيق التعريفة الجديدة لسيارات الأجرة والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية والإقليمية.
  • مراقبة الأسعار والتأكد من عدم وجود زيادات غير مبررة في أسعار التذاكر أو رسوم وقوف السيارات.
  • متابعة تحرك أسعار المواد البترولية والتأكد من تطبيق الأسعار الجديدة التي تم الإعلان عنها.
  • مراقبة سلامة محطات الوقود والتأكد من توافر الوقود بشكل منتظم وبأسعار معقولة.
  • متابعة ومراقبة سلوك السائقين وضمان احترامهم لقواعد المرور والتزامهم بقوانين السلامة المرورية.

من المتوقع أن تستمر حملات الرقابة والتشديد لفترة زمنية محددة لضمان التزام السائقين وأصحاب المركبات بالقوانين والتعليمات الجديدة. يجب أن تعمل الحملات على توعية الجمهور بأهمية الامتثال للقوانين والمحافظة على الانضباط المروري والسلامة.

تهدف هذه الإجراءات إلى تنظيم حركة المرور وتحسين الرقابة على مواقف السيارات في مصر بعد تسعيرة الوقود الجديدة، والتي تهدف إلى تعزيز استقرار السوق وتوفير موارد مالية لتلبية احتياجات البلاد.

Advertisements

قد تقرأ أيضا