الارشيف / أخبار مصرية

سامح عاشور: إقبال المحامين على الانتخابات خير دليل على وعيهم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر سامح عاشور: إقبال المحامين على الانتخابات خير دليل على وعيهم في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال سامح عاشور، المرشح على مقعد نقيب المحامين، فور الإدلاء بصوته في اللجنة العامة بنقابة المحامين، إنه منذ اللحظة الأولى للترشح في الانتخابات، يراهن على حضور قوي للمحامين. وعلى الرغم من ظروف شهر رمضان المعظم وإجراء الانتخابات يوم السبت - عطلة رسمية لمحامي الإدارات القانونية - إلا أن المشهد الذي شهده اليوم يؤكد الحرص الكامل وحالة الوعي التي وصل إليها المحامون، مما يجعلهم مصرون على اختيار الأصلح والمنقذ للنقابة. وأكد أن المشهد في لجان المحافظات لا يقل عن الصورة الرائعة في القاهرة، حيث يتمتع المحامون بالوعي والذكاء اللازمين لاختيار الأنسب لقيادة نقابتهم في الوقت الحالي.

وأشار عاشور في تصريحات صحفية إلى أن البعض كان يسعى لتصدير صورة غير حقيقية عن غياب المحامين وعدم اكتراثهم بالمشاركة في الانتخابات. ولكن اليوم، منذ بداية الانتخابات، يظهر الحقيقة للمحامي الذي يعمل على استرداد حقوق موكليه ويستطيع استرداد حقه أولاً.

هذا ويتسلم المحام 3 ورقات من اللجنة المشرفة علي الانتخابات يختار في احداها النقيب والثانية 3 مرشحين علي مقاعد الإدارات القانونية والأخيرة لاختيار 25 عضو مرشحين علي مقاعد محاكم الاستئناف.

وتتولى النيابة الإدارية، مهمة الإشراف القضائي على الانتخابات، بلجنة قضائية عليا يترأسها المستشار محمد عبد المعطي، نائب رئيس الهيئة.

ووفقًا للكشوف النهائية التي أعلنتها اللجنة المشرفة على الانتخابات من النقابة العامة للمحامين، فإنه يتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

ومن المقرر أن تستمر عمليات التصويت حتى الساعة الخامسة مساءً، ولن تبدأ عملية فرز الأصوات إلا بعد أن يتم التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وهو حضور ثلاثة آلاف محامي أو ثلث جمعية الانتخابات أيهما أقل
 

Advertisements

قد تقرأ أيضا