الارشيف / أخبار مصرية

الإصدار الإلكتروني لفواتير الضرائب في مصر: تحديث جديد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الإصدار الإلكتروني لفواتير الضرائب في مصر: تحديث جديد في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - أصدرت مصلحة الضرائب المصرية قائمة جديدة للمولين الملزمين بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية، حيث أوضحت أن القرار رقم 139 لسنة 2024 يلزم الممولين والمكلفين الذين تمت إضافتهم للقائمة بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية على بيئة التشغيل الفعلي اعتبارًا من 15 مايو 2024.

رئيسة مصلحة الضرائب، رشا عبد العال، أكدت على ضرورة الالتزام بشروط التشغيل التكنولوجي المطلوبة لإصدار الإيصالات الضريبية الإلكترونية، وكذلك التسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج التحفيز اعتبارًا من الموعد المذكور.

ترتكز منظومة الإيصال الإلكتروني على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يتيح متابعة جميع التعاملات التجارية بين الممولين والمستهلكين، مع التكامل مع أنظمة الحسابات وأجهزة نقاط البيع، مما يوفر مزايا عدة للممول والمستهلك النهائي.

للمزيد من المعلومات حول المنظومة الإلكترونية للإيصالات الضريبية، يمكن الاطلاع على الصفحة الرسمية لمصلحة الضرائب على مواقع التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني الخاص بهم. 

كما يمكن للممولين الملزمين بالإيصال الإلكتروني الاطلاع على دليل التعامل مع المنظومة ومتابعة التحديثات عبر بوابة مصلحة الضرائب المصرية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا