الارشيف / أخبار مصرية

الوزراء: التقدم للحصول على الجنسية المصرية يعتمد على الموافقات الأمنية

احمد وائل عمر - القاهرة في الجمعة 31 مايو 2024 12:32 صباحاً - قال شريف سامي، نائب المدير التنفيذي لمكتب استقبال طالبي الجنسية المصرية من الأجانب التابع لمجلس الوزراء، إن مصر بها بنية تحتية وخدمات لوجيستية قوية جدا إلى جانب قوة عاملة مؤهلة، غير أنها جاذبة للاستثمار بسبب موقعها الاستراتيجي الفريد.

 

أضاف سامي في لقائه مع الإعلامية إيمان الحصري، ببرنامج "مساء dmc" الذي يذاع عبر قناة dmc، أن مصر بها مقومات كثيرة تدعو الناس للحصول على الجنسية المصرية مقابل الاستثمار على أرض مصر، لافتا إلى أن هناك فريق على أعلى درجة من المهنية والكفاءة للتعامل مع المستثمرين الراغبين في الحصول على الجنسية المصرية.

 

 

 

 

وتابع: "التقدم للحصول على الجنسية المصرية، يعتمد على الموافقات الأمنية، وهناك عدد من الجهات الأمنية تقوم بفحص المتقدم لطلب الجنسية، وإذا تم الموافقة عليه يبدأ المستثمر في تنفيذ البرنامج الاستثماري في مصر، وهذا الفحص يتراوح بين 3 – 6 أشهر".

 

وأشار، إلى أن من ضمن الشروط للحصول على الجنسية المصرية، دفع مبلغ في البداية بقيمة 10 آلاف دولار كرسوم إدارية لفحص الطلب، ولا تسترد، ويتم فحص المتقدم أمنيا، وإذا تم قبوله يصدر له قرار من رئيس الوزراء بمنحه حق الإقامة المؤقتة في مصر لمدة 6 أشهر".

 

وأكمل: "الجالية العربية هي الأعلى تقدما للحصول على الجنسية المصرية، خاصة الجالية السورية، ولبنان، وليبيا، والعراق، وبعض من السودان، ولدينا 23 جنسية تقدموا للحصول على الجنسية، منهم من أوروبا والصين والهند".

 

وعن شروط الحصول على الجنسية المصرية، أوضح: "شراء عقار لا يقل عن 300 ألف دولار، أو ينشأ مشروع استثماري بتكلفة 350 ألف دولار، وسداد مبلغ 100 ألف دولار للخزانة العامة للدولة، ويمكن أن يودع 500 ألف دولار في البنك المركزي المصري لمدة 3 سنوات ويمكن أن يستردهم بعد ذلك بقيمة الجنيه المصري في وقت الاسترداد، أما البرنامج الأخير، فيودع 250 ألف دولار غير مستردة".

 

 

 

 

 

 

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا