وداعاً للآلم ..3 مشروبات سحرية تعالج آلام المعدة

الرياض - محمد الاطلسي - إلقاء اللوم على التغيرات الموسمية أو الإفراط في تناول الطعام، في الانزعاج الناجم عن اضطراب المعدة يمكن أن يكون التجربة الأكثر فظاعة، لكن معظمنا يعتمد على مضادات الحموضة وحبوب الهضم لتخفيف الألم والانزعاج، على الرغم من معرفة الآثار الجانبية للاستخدام المطول.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إليكم بعض المشروبات البسيطة التي تعمل بشكل جيد مثل الأدوية، إذا تم تناولها باعتدال، هذه الخلطات البسيطة لعلاج آلام المعدة.

 

 

علاج آلام المعدة 

-مشروب الشمر

يمكن أن تساعد بذور الشمر في تهدئة الإحساس بالحرقة في المعدة، وذلك لأن الإنزيمات تساعد في امتصاص جزيئات الطعام بشكل أفضل،  تساعد الألياف الموجودة في الشمر على تحسين حركة الأمعاء ويمكن أن تعالج الإمساك، لتحضير هذا الشاي، خذ كوبًا واحدًا من الماء واغليه حتى يصبح مثاليًا، ثم أضف ملعقة صغيرة من بذور الشمر، و2 أوراق تولسي مطحونة واتركها حتى تمتص الفوائد.

 

- الليمون

لعلاج اضطراب المعدة، يمكنك تحضير شاي بسيط بأوراق التولسي وشرائح الليمون وملعقة صغيرة من بذور الكروم، لتحضير هذا المشروب، خذ 3 أكواب من الماء وأضف 3-4 شرائح ليمون وأوراق التولسي وملعقة صغيرة من بذور الكروم، اشربها جيدًا واستمتع بها.

 

 

- الزنجبيل

لتحضير هذا الشاي البسيط، خذ مقلاة وأضف كوبين من الماء وأضف 1 بوصة من الزنجبيل المبشور إلى الكمال، يصفى ويسكب الشاي أضف القليل من العسل والفلفل الأسود، فهذا يمكن أن يعالج الانتفاخ والانزعاج.

 

المصدر: timesofindia

 

 

أخبار متعلقة :