الارشيف / لايف ستايل

طرق سريعة لتنظيم وقت المراجعة قبل الامتحان

جدة - نرمين السيد - يسعى الطلبة خلال الأيام التي تسبق الامتحانات، في استغلال كل دقيقة للاستفادة منها والانتهاء من مراجعة المواد المقبلة.

إدارة الوقت

ويعد إدارة الوقت من الأمور الأساسية الواجب مراعتها لتوزيع المهام على الوقت المتبقي وتحقيق الأهداف المطلوبة وزيادة الإنتاجية.

ويساعد تنظيم الوقت في التخلص من التشتت، وزيادة مستويات التركيز وتقليل الإحساس بالإجهاد.

تنظيم الوقت في الامتحانات

وهناك عدد من النصائح التي تساعد في تنظيم الوقت خلال فترة الامتحانات والانتهاء من المهام بسهولة وفي الوقت المحدد، منها:

-تنظيم جدول يومي:

يجب على الفرد يوميا تنظيم جدول يومي يتضمن أوقات الراحة وأوقات المذاكرة، مع تحديد ساعات معينة لكل مهمة على مدار اليوم، وذلك يساعد في إنجاز المهام بسهولة على مدار اليوم.

-تحديد الأولويات:

يحتاج الطالب تحديد الأولويات والتخطيط لتنفيذها أولا وفقا لطبيعة اليوم، لتجنب إهدار الوقت.

-البقاء منظما:

لا يمكن إدارة الوقت بدون تنظيم، لأن ذلك يؤثر على الفرد ويجعله ناجحا، والتخلص من التشويش وزيادة القدرة على تحديد الأولويات للانتهاء وإنجاز المهام الكبيرة والصغيرة.

-إنجاز المهام في الصباح:

ينصح الخبراء بإنجاز الأولويات في فترة الصباح بسبب زيادة القدرة على الانتهاء من المهام المطلوبة في الوقت المحدد بتركيز عالي.

-التخلص من التوتر:

يعد التوتر من المؤثرات السلبية التي تؤدي إلى إهدار الوقت وعدم التخلص من المهام، بالإضافة إلى فقدان القدرة على التركيز، لذا يجب وقتها ممارسة التمارين الرياضية وتمارين التأمل.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر طرق سريعة لتنظيم وقت المراجعة قبل الامتحان على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا