علوم وتكنولوجيا

الجزر يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب

دوت الخليج -
الجزر يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب
اكتشف علماء من جامعة سامفورد الأمريكية أن تناول الجزر ثلاث مرات في الأسبوع يزيد من مستوى الكاروتينويد في الجلد، وهذه المادة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

وشارك في الدراسة 60 شابا، تم تقسيمهم إلى أربع مجموعات، حيث تناول أفراد المجموعة الأولى لمدة أربعة أسابيع شرائح من التفاح الأخضر، فيما تناول أفراد المجموعة الثانية الجزر، بينما تناول أفراد المجموعة الثالثة مكملا متعدد الفيتامينات يحتوي على البيتا كاروتين، فيما طلب الباحثون من المجموعة الرابعة تناول الجزر ومكملات الفيتامينات معا.

وأظهرت النتائج أن تناول ثلاث حصص من الجزر أسبوعيا كوجبة خفيفة يساعد على زيادة كبيرة في تركيزات /الكاروتينويد/ في الجلد، فيما يزيد الجمع بين الجزر والفيتامينات المتعددة من مستوى هذه المغذيات النباتية.

وأوصت الدراسة أنه لتخفيض خطر الإصابة بالأورام وأمراض القلب والأوعية الدموية يكفي إجراء تعديل بسيط في النظام الغذائي يتضمن إدراج الجزر والمكملات المحتوية على الكاروتينات في النظام الغذائي.

وتعتبر الكاروتينات مغذيات نباتية تعطي اللون الأحمر والبرتقالي والأصفر للعديد من الفواكه والخضروات، ويرجع ارتفاع مستوى الكاروتينات في الجسم، إلى زيادة تناول الشخص للأطعمة النباتية الملونة، ما يؤدي إلى ارتفاع الوقاية من الأكسدة، وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتحسين صحة الجلد وتعزيز وظيفة منظومة المناعة.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الجزر يقلل خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا