بعد الخسارة أمام سيلتيك.. مدرب تشيلسي يطالب الفريق بالتحسن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بعد الخسارة أمام سيلتيك.. مدرب تشيلسي يطالب الفريق بالتحسن في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي الإنجليزي أن لاعبو الفريق ما زالوا يحاولون التكيف مع أسلوبه وتكتيكاته بعد الخسارة أمام سيلتيك الإسكتلندي (4-1) في مباراة ودية أمس قبل إنطلاق الموسم.
وسجل كريستوفر نكونكو هدف البلوز الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 89، بعد أن سجل مايكي جونستون الهدف الرابع لسيلتيك، وكانت هذه هي المباراة الثانية لماريسكا بعد التعادل مع فريق ريكسهام المنتمي لدوري الدرجة الأولى (2-2) في مدينة كاليفورنيا الأمريكية الخميس الماضي.
وقال ماريسكا: "بعيدا عن الكرة، نحتاج إلى تحسين الأمور، يمكنك أن ترى أننا نخلط أحيانا بين الحاجة إلى اللعب بشكل قصير والحاجة إلى اللعب لفترة أطول قليلا، لكن هذا جزء من العملية، حافظنا على خط دفاعي مرتفع، لكن عندما لا تكون الكرة تحت الضغط، فأنت بحاجة إلى التراجع... لا نزال نخلط بين بعض الأمور على الكرة وخارجها، إنه أمر طبيعي في هذه اللحظة عندما نحاول القيام بشيء جديد".


وسدد تشيلسي خلال مباراته أمام سيلتيك 23 تسديدة مقابل 14 لسيلتيك، لكن سيلتيك بقيادة مدربه بريندان رودجرز كان يخوض مباراته الخامسة في فترة الإعداد للموسم الجديد بعد فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي (4-3) في المباراة الماضية.
وأضاف ماريسكا: "كما قلنا، النتيجة مهمة دائما، بالنسبة لنا، نحتاج إلى تحليل المباراة بشكل عام، أعتقد أن الفريق كان أفضل بعشر مرات من المباراة ضد ريكسهام وهذا مهم لأننا نستطيع أن نرى عدد الفرص التي خلقناها في الشوط الأول والشوط الثاني، النتيجة مهمة دائما ولكن في هذه اللحظة نحتاج إلى الحكم وتحليل أشياء مختلفة، لقد خلقنا الفرص على الكرة، وربما إستقبلنا الكثير خارج الكرة وهذا شيء نحتاج إلى تحسينه".
فيما قال مدرب سيلتيك: "لقد كان الأمر ممتعا للغاية، عندما ترى مستوى الموهبة الذي يتمتع به تشيلسي، في أي فريق كبير نحتاج إلى هيكل وتحتاج إلى إمتلاك الموهبة، والأهم من ذلك، تحتاج إلى إمتلاك العقلية اللازمة للفوز، أعتقد أننا إمتلكنا هذه العقلية منذ ركلة الكرة الأولى حتى النهاية، كان كل شيء متزامنا للغاية، الضغط، العمل في مثل هذه الظروف الحارة، لقد كنت سعيدا للغاية".
وبالرغم من النتائج الباهتة قال إنزو ماريسكا مدرب تشيلسي البالغ من العمر 44 عاما أن فريقه سيكون جاهزا لمباراة الإفتتاح في الدوري الإنجليزي الممتاز أمام مانشستر سيتي يوم 18 أغسطس المقبل.

أخبار متعلقة :