بينهم ثنائي مصري.. 10 أبطال تحمل آمال العرب في أولمبياد باريس 2024

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر بينهم ثنائي مصري.. 10 أبطال تحمل آمال العرب في أولمبياد باريس 2024 في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - بدأت منافسات بطولة أولمبياد باريس 2024، والتي  تأمل البعثات العربية في تحقيق أكبر عدد من الميداليات بمختلف الرياضات، بعد التألق الكبير والتطوير التي تشهده الرياضة في الدول العربية.

ويكشف لكم موقع "دوت الخليج الرياضي"، أبرز المواهب التي يتنبأ لها بتحقيق إنجازات عالمية جديدة للرياضة العربية.

- 10 أبطال يقتربوا من تحقيق ميداليات أولمبيا في باريس

1- المصري محمد السيد

 بطل سلاح الشيش الذي تمكن من حصد الميدالية البرونزية، كثاني لاعب مصري يحقق ميدالية في سلاح الشيش بعد مواطنه علاء أبو القاسم في أولمبياد لندن 2012

حيث فاز البطل المصري في ثلاثة مواجهات على الكولومبي جون إديسون رودريجيس 15-7 في دور الـ32، الإيطالي أندريا سانتاريلي 15-0 في دور الـ16 والبلجيكي نيسر لويولا 9-8 بالنقطة الذهبية في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الفرنسي يانيك بوريل 9-15 في نصف النهائي.

محمد السيد

2- التونسي فارس فرجاني

التونسي فارس فرجاني الذي توج بالميدالية الفضية خلال نهائي فردي المبارزة بسلاح السابر للرجال، خيث انتصر التونسي، على الاعب المصري زياد السيسي المصنف الأول عالميًا في نصف النهائي بنتيجة 15-11 ليتأهل إلى المباراة النهائية، ويحقق الميدالية الأولى للعرب في الأولمبياد، بعد الخسارة أمام أوه سانجوك بنتيجة 15-11 في المباراة النهائية.

3- القطري معتز برشم

يعتبر القطري معتز عبيى برشم واحد من أهم المواهب التي تضع عليهم البعثة القطرية أمالا كبيرا في تحقيق ميدالية ثمينة في أولمبياد باريس الجارية في رياضة الوثب العالي، بعد أن نجح في تحقيق ميدالية ذهبية في أخر نسخة من الأولمبياد، وقبلها فضيتين.

4- المصرية سارة أحمد

تضم البعثة المصرية الأكبر في تاريخ الأولمبياد هذه النسخة والتي تضم 164 رياضي، رافعة الأثقال سارة أحمد، والتي يتنبأ لها الجميع بتحقيق نتائج مبهرة، والتي حققتلقب بطولة العالم لعان 2023 وحصلت على الميدالية البرونزية في ريو 2016 والتي تشارك في وزن 81 كجم.

كما يظهر البطل أحمد الجندي،  والذي حقق ميدالية فضية غالية في أولمبياد طوكيو 2020 في رياضة الخماسي الحديث.

5- الإماراتية صفية الصايغ

تعد صفية هي البطلة الأولى التي مثلت دولة الإمارات في رياضة ركوب الدراجات الهوائية، حيث نجحت الصايغ في التتويج ببطولة الدولة للدراجات الهوائية، ثلاثة أعوام متتالية الماضية، لتسجل بذلك إنجازًا تاريخيًا لها.

6- اللبناني بنجامين حسن

وتمثل مشاركة لاعب التنس الأولمبي اللبناني، بنجامين حسن، الظهور الأول لدولته في هذه الرياضة، حيث فجر مفاجأة بعد إقصاء كريستوفر يوبانكس، المتأهل لربع نهائي ويمبلدون سابقًا، بمجموعات متتالية.

7- السعودية دنيا أبو طالب

تجسد لاعبة التايكوندو دنيا أبو طالب  نموذج جديد للمرأة السعودية في مجالات الرياضة المختلفة، بعد أن أصبحت أول سيدة تحقق تأهل مباشر في الأولمبياد، خاصة وأنها سبق وأن حققت ميداليتين فضيتين في منافسات أسيا وبطولة العالم، حيث جاءت مشاركتها في نسخة باريس الجارية بعد أن خمس بطولات مختلفة خلال عام 2024، بما فيها الفوز بذهبية الألعاب الآسيوية 2024.

8- الأردنية جوليانا صادق

لاعبة التايكوندو جوليانا صادق تدخل منافسات باريس، تحت شعار لا بديل عن الميدالية الذهبية، بعد أن احتلت جميع التصنيفات العالمية مؤخرا، وحققت اللاعبة الأردنية الميدالية الفضية لبطولة العالم للتايكوندو وذهبية الألعاب الآسيوية ضمن فئة 67 كيلوجرام.

9- الأردني أحمد أبو السعود

حقق أبو السعود لاعب الجمباز الأردني، إنجازا تاريخيا، حيث أصبح أول لاعب أردني يشارك في هذه الرياضة باولمبياد باريس.

10- القطري فارس الباخ

بطل رفع الأثقال القطري، فارس الباخ، يعتبر من ضمن الأسماء التي يقع على عاتقها امالا كبيرا في تحقيق ميدالية، حيث توج من قبل بالميدالية الذهبية في الأولمبياد الماضية.

أخبار متعلقة :