صفقات نارية.. من يدير ملف التعاقدات في الأهلي حاليًا؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر صفقات نارية.. من يدير ملف التعاقدات في حاليًا؟ في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة -  


رغم وجود انتقادات في الفترة الأخيرة في حق لجنة التعاقدات داخل النادي الأهلي، بسبب ملف الصفقات الجديدة، خاصة مركز المهاجم الصريح الذي أوصى المدير الفني للفريق، السويسري مارسيل كولر، بتدعيمه هذا الصيف.

إلا أن فريق اسكاوتينج النادي الأهلي، يقدم حلول مناسبة وناجحة بشكل واضح لتعويض خسارة العديد من الصفقات الأجنبية.

وتأتي أهمية وأولوية تلك الصفقة لدى كولر وتمسكه أن يكون لاعب أجنبي مميز، بسبب تراجع مستوى مهاجمي القلعة الحمراء، بجانب اقتراب رحيل محمود عبد المنعم كهربا، مهاجم الفريق.

- كولر يتمسك بمهاجم أجنبي

وحاولت لجنة التخطيط داخل النادي الأهلي، الدخول في مفاوضات عديدة مع أسماء بارزة ومهاجمين من الطراز الرفيع إلا أن المفاوضات تطلب دائما بالفشل بسبب المقابل المالي، ليؤكد المدرب عدم التراجع عن تلك الصفقة.

ولا يغفل كولر عن أهمية تلك الصفقات في تدعيم الفريق وانسجامه في ظل المشاركات العالمية التي تنتظره في 2024\2025، في بطولة انتركونتيننتال ونسخة كأس العالم للأندية بنظامها الجديد.

- الأهلي يفشل في مفاوضات ضم مهاجم أجنبي

ووضع مسؤولي الأهلي العديد من الأسماء العالمية المختلفة في الميركاتو الصيفي الجاري، والتي فشلت المفاوضات مع معظمهم، حيث دخل اهتمام الفارس الأحمر كل من:

  • 1- محمد بن رمضان، لاعب فرينكفاروسي المجري.
  • 2 الجنوب إفريقي موكوينا، لاعب صن داونز.
  • 3- الجزائري زين الدين بلعيد، انتقل إلى الدوري البلجيكي.
  • 4- المغربي يحيى عطية الله، لاعب فريق سوتشي الروسي.
  • 5- البوركينابي محمد كوناتيه، انتقل إلى خورفكان الإماراتي.
  • 6- الكونغولي جوناثان اوكيتا، لاعب نادي زيورخ السويسري.
  • 7- الإسباني كيفين كارلوس، مهاجم ايفردون السويسري.
  • 8- الجاميكي نيشولسون، لاعب سبارتاك موسكو الروسي.

ولم تكتمل مفاوضات يطل إفريقيا لضم كل هذه الأسماء بسبب العوائق المادية.

- اسكاوتينج الأهلي ينقذ القلعة الحمراء

الأهلي لم يتراجع عن طموحاته بشكل كبير في الميركاتو الأجنبي، حيث يضع فريق كشافي وإسكاوتينج القلعة الحمراء بقيادة هاني رمزي بعض الحلول الذهبية التي ظهرت ثمارها في المواسم الأخيرة، حيث بدأت هداياها بدأً من صفقة  إمام عاشور، ثم صفقة الفلسطيني وسام ابو علي من الدوري السويدي، الذي أقتحم تاريخ الكرة المصرية بعد أن أصبح هداف الأهلي والدوري المصري في نصف موسم برصيد 15 هدف.

وواصل سكاوتينج الأهلي تدعيم حسابات الأهلي بعد التعاقد مع المدافع مزدوج الجنسية يوسف أيمن من صفوف الدوري القطري على سبيل الإعارة.

ورشح فريق استكشاف الأهلي مؤخرا، المهاجم الفلسطيني عمر فرج، لاعب فريق أيك سولينا السويدي، والذي لفت الأنظار بقوة وستكون صفقة تدعيمية بأكثر من فائدة، خاصة وأن اللاعب الفلسطينيين  لا يعامل معاملة اللاعب الأجنبي، مما سيوفر مكان في أماكن المحترفين، وستكون قيمة الصفقة غير مرتفعه.

- سكاوتينج الأهلي يرشح صفقات محلية لتدعيم الفريق

ويضع فريق كشافي الأهلي، بعض الأسماء المحلية لتدعيم صفوق الفريق في مختلف المراكز هذا الموسم، مثل عمر الساعي نجم الإسماعيلي، وثنائي زد، العش ومحمد إسماعيل، وحسين فيصل مهاجم البنك الأهلي ومنتخب مصر الأولمبي، وجوناثان نجويم، ظهير نادي مودرن سبورت.

الأهلي يمتلك القوة الشرائية للدخول في صفقات عالمية، إلا أن دائما تظل أزمة اختيار المواهب، حيث يتم صرف العديد من الملايين في لاعبين دون المستوى، وكان لهم أمثال عديدة أخرها الفرنسي أنتوني موديست.

سكاوتينج الأهلي أصبح مؤخرا دليل الفريق في الصفقات، حيث أن وجود الأموال لا يعني جودة التعاقدات، وذلك ما تسعى إدارة الأحمر في تنفيذه منذ بداية انشاء فريق كشافي الأهلي.

أخبار متعلقة :