قبل ٦ أيام من وداع أولمبياد باريس ٢٠٢٤.. حصاد البعثة المصرية "صادم" والأمل في القدم واليد

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر قبل ٦ أيام من وداع أولمبياد باريس ٢٠٢٤.. حصاد البعثة المصرية "صادم" والأمل في القدم واليد في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - تتواصل فعاليات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، والتي شهدت مشاركة مصر بأكبر بعثة في تاريخ المشاركات اعبا في 22 رياضة مختلفة، في أولمبياد باريس، بواقع 148 لاعبا ولاعبة أساسيين و16 لاعبا احتياطيا.

ولكن الامال الكبيرة التي عقدت على اللاعبين ذهبت أدراج الرياح بعد نيل ميدالية برونزية وحيدة حصدها اللاعب محمد السيد  في منافسات سلاح الإيبيه.

وعلى مستوى الألعاب  المختلفة كانت النتائج عكس التوقعات والتي جاءت كالاتي:-

الرماية

ودع  عزمي محيلبة منافسات رماية "الإسكيت" بعد احتلاله المركز العاشر في المنافسات عقب برصيد 121 طبق بفارق طبق وحيد من المراكز المؤهلة للنهائي.
بينما احتل عمر إبراهيم المركز  قبل الأخير  "29 "وأميرة أبو شقة المركز الأخير "29".

الشراع

نتائج خلود منسي  في سباق القوارب لتحتل  المراكز: (39 في السباق الرابع)، (41 في السباق الخامس) و(41 في السباق السادس).
وعلى مستوى الرجال، حل علي بدوي في المركز 41 من أصل 42 متسابقًا في السباقين الخامس والسادس على الترتيب.

انسحاب بداعي الإصابة

وتعرض مروان القماش للإصابة بخلع الكتف ليعلن الانسحاب  من تصفيات سباق 1500 متر حرة، والذي استكمل سباق 800 متر حرة بصعوبة بالغة

الفروسية

قد تكون هذه القضية هي الأغرب للبعثة المصرية والذي انسحب فيها الفارس  نائل نصار بداعي إصابة جواده، وعلى الجانب الاخر رفض اتحاد الفروسية الإعلان عن سر وجود فارس واحد على الرغم من وجود فارس مؤهل وهو محمد طاهر إلا أن الخلاف مع عائلة الأخير من اتحاد الفروسية أدى لنهاية مشاركة مصر قبل البداية.

كرة الطائرة

ودع منتخب الطائرة منافسات البطولة بعد 3 هزائم  من إيطاليا وبولندا وأخيرا البرازيل وأداء عكس المتوقع تذيل به المجموعة الثانية دون نقاط لينضموا لأصحاب النتائج السلبية في البعثة.

الملاكمة

استبعاد يمنى عياد بعد تجاوزها الوزن المسموح "54 كليو" 700 جرام، الأزمة كانت الشرارة الأولى في البعثة المصرية والتي حمل اتحاد الملاكمة اللاعبة مسئولية ما حدث ليكون البيان الحاسم لسبب الزيادة هو التغيرات الهرمونية والفسيولوجية.

ولم تكن النتائج فقط مخيبة للامال بل على الجانب الاخر شهدت المنافسة واقعة إرسال اللجنة الأولمبية جدول اللاعبين وتوقع خسارة البعض منهم، كما ظهر نائب اللجنة الأولمبية مهاجما للجماهير بعد الانتقادات الموجهة للبعثة

وأخيرا 6 أيام فاصلة على نهاية الدورة فهل ينجح منتخب اليد  بعد التأهل لربع نهائي الأولمبياد وكرة القدم والذي تأهل لنصف نهائي الأولمبياد لمواجهة فرنسا في زيادة عدد الميداليات ؟؟
 

أخبار متعلقة :