محمد بن راشد يعلن عن تطوير أكبر منطقة لوجستية في العالم لتجارة المواد الغذائية

نشكركم على متابعتكم خبر محمد بن راشد يعلن عن تطوير أكبر منطقة لوجستية في العالم لتجارة المواد الغذائية على موقع دوت الخليج والان مع التفاصيل الكاملة

بسام محمد - أبوظبي في الخميس 11 يوليو 2024 10:52 صباحاً - متابعة: نازك عيسى

 

وجّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، بإنشاء “سوق المواد الغذائية والخضار والفواكه”، الذي يُعد أكبر سوق للمواد الغذائية والخضار والفواكه في العالم. يأتي هذا القرار في إطار توجهات إمارة دبي واستراتيجياتها لتعزيز الفرص الاستثمارية والاقتصادية، والمساهمة في تحقيق أهداف أجندة دبي الاقتصادية D33، التي تهدف إلى مضاعفة حجم الاقتصاد المحلي ورفع مكانة الإمارة كواحدة من أبرز المدن الاقتصادية في العالم بحلول عام 2033، إضافة إلى تحسين جودة الحياة وزيادة جاذبية دبي كوجهة للعيش والاستثمار.

في تصريحه، أكد سموه على أهمية هذا المشروع قائلاً: “أطلقنا اليوم خطتنا لتطوير أكبر منطقة لوجستية في العالم لتجارة المواد الغذائية والخضار والفواكه… نسعى لتوسيع ومضاعفة مساحة السوق الحالي لدعم أجندتنا الاقتصادية وخلق فرص تجارية واستثمارية أكبر.” وأضاف أنه تم تكليف مجموعة موانئ دبي العالمية بإدارة وتشغيل السوق وتطويره، وربطه بالأسواق العالمية، مما يعزز من قدرات دبي على خدمة الشركات العالمية وتعزيز دورها كوجهة رئيسية للتجارة والاستثمار في القطاعات المختلفة.

وأكد سمو الشيخ محمد بن راشد على أن دبي، بفضل موقعها الاستراتيجي وبنية تحتية متطورة، تمثل مركزاً استثمارياً وتجارياً متميزاً يجذب الشركات العالمية الكبرى. وأشار إلى أن العمل سيتضاعف خلال الفترة المقبلة لتعزيز دور الإمارة في تقديم فرص استثمارية متنوعة وجذب الأعمال والمشاريع الجديدة، وتعزيز دور دبي كمركز لعمليات التصدير وإعادة التصدير عبر مختلف القطاعات الاقتصادية.

تمثل اتفاقية الشراكة بين بلدية دبي ومجموعة موانئ دبي العالمية لإنشاء وإدارة “سوق المواد الغذائية والخضار والفواكه” خطوة هامة نحو تحقيق أهداف التنمية الاقتصادية والاستراتيجية لدبي، وتعزيز مكانتها كمركز تجاري عالمي رائد.



            

أخبار متعلقة :