الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - الجيش الأميركي: دمرنا مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن

انتم الان تتابعون خبر الجيش الأميركي: دمرنا مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 23 مارس 2024 04:21 صباحاً - قالت القيادة المركزية الأميركية، اليوم السبت، إن القوات الأميركية اشتبكت ودمرت بنجاح أربع طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن.

وأضافت القيادة "الحوثيون (الإرهابيون) أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن باتجاه البحر الأحمر".

وتابعت: "لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار من قبل التحالف الذي تقوده أميركا أو السفن التجارية".

وأشار بيان القيادة المركزية إلى تنفيذ "ضربات دفاعا عن النفس ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض في مناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن".

وخلال جلسة استماع في الكونغرس، الجمعة، أكدت نائبة وزير الدفاع سيليست والاندر أن الحوثيين يسعون إلى عرقلة الطرق التجارية الدولية في البحر الأحمر، مشيرة إلى أنهم نفذوا لا يقل عن 50 هجوما منذ الخريف.

ويقوم المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران بشن هجمات على السفن التي يزعمون أنها مرتبطة بإسرائيل، وذلك في إطار تضامنهم مع الفلسطينيين في قطاع غزة على حد قولهم.

وفي مواجهة هذا الوضع، قامت الولايات المتحدة، الداعمة لإسرائيل، بتشكيل قوة بحرية دولية متعددة الجنسيات في البحر الأحمر في ديسمبر الماضي، وقامت بتنفيذ ضربات عسكرية بالتعاون مع بريطانيا ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمن.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر الجيش الأميركي: دمرنا مسيرات في مناطق الحوثيين باليمن .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا