الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - إدارة معلومات الطاقة بأميركا ترفع توقعات نمو الطلب على النفط

انتم الان تتابعون خبر إدارة معلومات الطاقة بأميركا ترفع توقعات نمو الطلب على النفط من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في الثلاثاء 11 يونيو 2024 08:18 مساءً - رفعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الثلاثاء، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 بمقدار 180 ألف برميل يوميا لتصل إلى 1.10 مليون.

ورفعت الإدارة كذلك في تقريرها الشهري تقديراتها لنمو الطلب على النفط لعام 2025 بمقدار 80 ألف برميل يوميا إلى 1.50 مليون.

ومن جانبها، أبقت منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفائها "أوبك+" على توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير خلال العام الجاري.

وذكرت التحالف في تقريره الدوري لشهر يونيو، الثلاثاء، أن توقعات نمو الطلب على النفط خلال العام 2024 بقيت دون تغيير عند 2.2 مليون برميل يوميا.

كما أوضح التقرير أن أوبك تتوقع أن ينمو الطلب على النفط داخل دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية  بنحو 200 ألف برميل يوميا، بينما أبقت على توقعاتها لنمو الطلب من خارج دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية دون تغيير عند مليوني برميل يوميا.

وخلال العام 2025، توقعت أوبك+ أن يشهد الطلب العالمي على النفط نمواً قوياً قدره 1.8 مليون برميل يومياً على أساس سنوي، دون تغيير عن تقييم الشهر السابق.

ومن المتوقع أن ينمو الطلب في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية بمقدار 100 ألف برميل يوميا على أساس سنوي، في حين أن الطلب في الدول خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد يرتفع بمقدار 1.7 مليون برميل يوميا.

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر إدارة معلومات الطاقة بأميركا ترفع توقعات نمو الطلب على النفط .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا