الارشيف / أخبار عالمية

العالم اليوم - واشنطن تنفي استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات "آيزنهاور"

انتم الان تتابعون خبر واشنطن تنفي استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات "آيزنهاور" من قسم اخبار العالم والان نترككم مع التفاصيل الكاملة

شهد محمد - ابوظبي في السبت 22 يونيو 2024 10:29 مساءً - نفى مسؤول أمريكي لوكالة "رويترز"، السبت، إعلان جماعة الحوثي عن الهجوم على حاملة طائرات أمريكية ووصفه بـ"الزائف".

وكانت جماعة الحوثي اليمنية قد قالت في وقت سابق اليوم، إنها نفذت عمليتين عسكريتين استهدفتا حاملة الطائرات الأميركية آيزنهاور في البحر الأحمر والسفينة ترانس ورلد نافيجيتور في بحر العرب.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي قال فيه مسؤول دفاعي في المكتب الإعلامي في عمليات سلاح البحرية في البنتاغون، لـ"دوت الخليج"، إن حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور"ستغادر البحر الأحمر وتتوجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

وأضاف المسؤول الأميركي أن هذا التحرك يأتي في إطار مهمة تقضي بدعم أي عمليات عسكرية قد تفرضها التطورات بين لبنان وإسرائيل.

وحسب المصدر فإن الحاملة "روزفلت" في البحر الأحمر ستحل محل "آيزنهاور" في البحر الأحمر.

ووفقا لمسؤول أميركي آخر، ستنتقل الحاملة "أيزنهاور" والطرادات المرافقة لها إلى البحر الأبيض المتوسط، بينما ستظل المدمرات المرافقة في الأسطول الخامس الأميركي.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من إسرائيل أو إليها، تضامناً مع قطاع غزة الذي يتعرض لهجوم إسرائيلي منذ 7 أكتوبر الماضي.

 

نرجو ان نكون قد وفقنا في نقل التفاصيل الكاملة الخاصة بخبر واشنطن تنفي استهداف الحوثيين لحاملة الطائرات "آيزنهاور" .. في رعاية الله وحفظة

Advertisements

قد تقرأ أيضا