الارشيف / أخبار عالمية

المنافسة تحتدم بين أمريكا والصين.. «إكسترا نيوز» تستعرض الكواليس

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - أمريكا والصين

كشف تقرير لقناة "إكسترا نيوز" عن كواليس الصراع بين أمريكا والصين، وذلك تحت عنوان: "المنافسة تحتدم بين الولايات المتحدة والصين".

وقال الإعلامي عمرو شهاب، خلال استعراض التقرير، إنه "يومًا تلو الآخر، تزداد حدة المنافسة بين الولايات المتحدة والصين أكبر اقتصادين في العالم لتشمل شتى المجالات على رأسها قطاعات التكنولوجيا والاقتصاد، والذي يترجم إلى صور مختلفة".

وأضاف: "أحدث صور المنافسة بين البلدين هي الخطط التي تقدمت بها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للحد من استثمارات الأفراد والشركات الأمريكية داخل الصين، مع التركيز على كبح قدرة بكين على تحقيق تقدم في قطاع أشباه الموصلات والحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي".

وتابع: "وزارة الخزانة الأمريكية أوضحت أن القواعد الجديدة التي تقترحها ستقيد الاستثمارات الخارجية في تقنيات الجيل المقبل من القدرات العسكرية أو الاستخباراتية أو المراقبة أو الأمن السيبراني والتي اعتبرتها تمثل خطرا على الأمن القومي للولايات المتحدة، وهي قيود تعد جزءا من استراتيجية بايدن لإبطاء سباق بكين لتطوير التكنولوجيات الحساسة".

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر المنافسة تحتدم بين أمريكا والصين.. «إكسترا نيوز» تستعرض الكواليس على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا