أخبار عالمية

الصفدي: جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة

  • 1/2
  • 2/2

جدة - نرمين السيد - وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

أكد أيمن الصفدي وزير الخارجية الأردني، اليوم الأربعاء، أن قصف اللاجئين في خان يونس أمس جريمة حرب أخرى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف "الصفدي"، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره المصري الدكتور بدر العاطي بمقر وزارة الخارجية المصرية في العاصمة الإدارية ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية، أن إسرائيل حوّلت قطاع غزة إلى مقبرة للأطفال الفلسطينيين والقانون الدولي والقيم الإنسانية.

وأشار إلى أن هناك جهودا مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار بقطاع غزة، مضيفًا أن مصر والأردن يتفقان على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بشكل فوري وإيجاد حل شامل يعالج جذور الصراع.

وأكد أن تهجير الفلسطينيين من أراضيهم خط أحمر لمصر والأردن ونرفضه بشكل مطلق.

وأوضح أن الإجراءات الإسرائيلية غير الشرعية في الضفة الغربية تقوّض فرص تحقيق السلام ونحذر من حرب إقليمية إذا تفجرت الأوضاع، مشيرًا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب غير مسبوقة في التاريخ الحديث.

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصفدي: جهود مصرية أردنية مشتركة لوقف إطلاق النار في غزة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا