أخبار عالمية

الصين توجه اتهاما خطيرا لـ «الناتو»

جدة - نرمين السيد - طالبت بكين - بحزم - حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الخميس، بوقف "التحريض على المواجهة"، ردًا على بيان أصدره قادة الدول الأعضاء في الحلف، حيث أعربوا عن قلقهم العميق بشأن العلاقات الوثيقة بين الصين وروسيا واتهموا بكين بتقديم مساعدة حيوية لروسيا في النزاع مع أوكرانيا.

وفي بيان صادر عن البعثة الصينية لدى الاتحاد الأوروبي، أكدت بكين ضرورة أن يتوقف الناتو عن مضاعفة التهديدات المزعومة بشأن الصين، وعن التحريض على التصعيد والتنافس.

ودعت بكين الحلف إلى الإسهام بشكل أكبر في تحقيق السلام والاستقرار العالمي بدلاً من زيادة التوترات والاحتكام إلى الصراعات.

يأتي هذا البيان كجزء من استراتيجية الصين في مواجهة الاتهامات التي تتعرض لها بشأن دورها في الأزمة الحالية، مع التأكيد على دورها في دعم السلام العالمي والتعاون الدولي.

في بيان صدر عن قادة دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) خلال قمتهم في واشنطن، أدانوا بشدة دور الصين في دعم روسيا خلال النزاع مع أوكرانيا، معتبرين أن الصين أصبحت عامل تمكين حاسمًا للقدرات العسكرية الروسية.

وحذرت دول الحلف، بكين من توفير أي دعم مادي أو سياسي لجهود الحرب الروسية، بما في ذلك نقل المواد الخاصة بالأسلحة والمعدات الدفاعية.

وأكد البيان أن هذه الأفعال تعتبر خرقًا للسلام والاستقرار الدوليين، وأنها قد تؤثر سلبًا على مصالح الصين وسمعتها الدولية.

القادة في الناتو أشاروا إلى أن تعاون الصين الوثيق مع روسيا يشمل ما يُعرف بـ "الشراكة بلا حدود"، ويشمل دعمًا واسع النطاق للقدرات الصناعية الدفاعية الروسية.

وأكدوا على أن الصين لا يمكن أن تستمر في دعم أكبر حرب في أوروبا منذ عقود دون أن تتحمل عواقب سلبية جسيمة على علاقاتها الدولية ومصالحها الاقتصادية.

تضمن البيان دعوة واضحة لبكين بالامتناع عن أي خطوات تعزز قدرات القوات الروسية في النزاع الحالي، وتحث على التعاون الدولي لدعم السلام والاستقرار العالمي، بدلاً من تعزيز التوترات والتصعيدات العسكرية التي تنذر بتفاقم الأزمة الحالية في أوروبا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الصين توجه اتهاما خطيرا لـ «الناتو» على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع مبيدأ وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements

قد تقرأ أيضا