100 طائرة إسرائيلية أمريكية تقصف غزة .. فيديو

انت الان تتابع خبر100 طائرة إسرائيلية أمريكية تقصف غزة .. فيديو والان مع التفاصيل

الرياض - روايدا بن عباس - قالت مصادر إعلامية في غزة:إن أكثر من 100 طائرة إسرائيلية أمريكية تقصف غزة بشكل متواصل من مساء الجمعة.

وتواصل الطائرات والمدفعية الإسرائيلية منذ المساء، شن عملية قصف مكثف وضخم على عدة مناطق، ويتركز القصف في أغلب الأحيان على المناطق الشرقية في القطاع.

وقال الخبير العسكري فايز الدويري:إن هذا القصف الجنوني يدل على التمهيد لعملية برية واسعة أو ربما ساعة الصفر التي تسبق اتفاق وقف النار وتبادل الاسرى بين حماس والاحتلال.

وأعلنت شركة الاتصالات الخليوية الفلسطينية "جوال"، انقطاع كافة خدمات الاتصالات والانترنت بشكل كامل مع قطاع غزة وانعزاله عن العالم، بعد هجمات إسرائيلية مكثفة خلال الساعة الماضية.

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، دانييل هاغاري، أن "القوات البرية ستوسع نشاطها البري ليلة الجمعة السبت في قطاع غزة، بالتزامن مع الضربات الجوية المكثفة التي تستهدف القطاع.

وقال هاغاري أيضا إن قوات الجيش على الحدود الشمالية في حالة تأهب قصوى.

وتعليقا على التقارير التي تحدثت عن تقدم في المفاوضات من أجل إطلاق سراح المختطفين، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "أقترح عدم التطرق إلى الشائعات.

واعتبر أن هذه الأنباء "إرهاب نفسي على مواطني دولة إسرائيل"، مضيفا أن "أي معلومات موثوقة وذات صلة سيتم تقديمها للعائلات أولا وبعد ذلك سنبلغ الجمهور بها".

وبحسب مراسل "فوكس نيوز": "الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا الذي رأيته. أقوى هجوم منذ بداية الحرب".

" />



ويهاجم جيش الاحتلال مناطق وسط غزة وحي الزيتون وشرق جباليا وشرق الشجاعية وبيت لاهيا شمال قطاع غزة ودير البلح جنوب القطاع.

وفي قطاع غزة، أفادت التقارير أن جيش الاحتلال يشن هجمات واسعة النطاق، تم خلالها إطلاق نار كثيف على مدينة غزة.

وقال جيش الاحتلال إن القصف الكبير الجاري الآن على غزة مرحلة جديدة في الحرب على القطاع.

و أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية “جوال”، الجمعة، عن انقطاع كامل خدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة في ظل العدوان المتواصل للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الشركة إن “القصف الشديد في الساعة الأخيرة تسبب في تدمير جميع المسارات الدولية المتبقية التي تصل غزة بالعالم الخارجي بالإضافة للمسارات المدمرة سابقا خلال العدوان، مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة”.

وبحسب مراسل "فوكس نيوز": "الهجوم على قطاع غزة الآن هو الأكثر جنونا الذي رأيته. أقوى هجوم منذ بداية الحرب".

وقال الناطق باسم الجيش الاحتلال في بيان، إنه تم استدعاء قوات سلاح الجو في أعقاب تهديد جوي تم رصده في منطقة البحر الأحمر.

وأضاف أن سلاح الجو تمكن من اعتراض أهداف معادية كانت في المنطقة، مشيرا إلى أنها "لم تشكل أي تهديد على السكان حيث لم تصل إلى الداخل.


وعلى صعيد آخر، أفادت مصادر في لبنان أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف مساء الجمعة مناطق عدة في جنوب لبنان.

وذكرت أن الجيش الإسرائيلي قصف بالمدفعية على محيط اللبونة قرب بلدة الناقورة (القطاع الغربي).

كما قصفت القوات الإسرائيلية على محيط بلدة الهبارية في القطاع الشرقي من جنوب لبنان.

وكان الجيش الإسرائيلي استهدف بالمدفعية محيط بلدة كفرشوبا جنوبي لبنان (القطاع الشرقي).

ولفت شهود عيان إلى إطلاق دفعة صواريخ من منطقة العرقوب في القطاع الشرقي جنوبي لبنان باتجاه شمال إسرائيل في وقت سابق.

هذا وأعلن "حزب الله" اللبناني اليوم الجمعة استهداف مواقع إسرائيلية عدة بالأسلحة المناسبة والصواريخ الموجهة.

وتشهد الحدود منذ أكثر من أسبوعين، تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، وذلك بعد الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها حركة "حماس" يوم 7 أكتوبر.