أخبار اليمن : رسميا.. السيسي رئيسا لمصر لمدة 6 سنوات جديدة

المؤتمر نت - رسميا.. السيسي رئيسا لمصر لمدة 6 سنوات جديدة
إقرأ في المؤتمر نت

دوت الخليج -
رسميا.. السيسي رئيسا لمصر لمدة 6 سنوات جديدة
أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية، عن فوز عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر في انتخابات رئاسة الجمهورية 2024، بعد حصوله على 39 مليون و702 ألف صوت من أصوات الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في انتخابات رئاسة الجمهورية التي جرت في خارج مصر، أيام 1 و2 و3 ديسمبر وفي الداخل أيام 10 و11 و12، بنسبة 89.6%.

وجاءت نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024 كما يلي:
عبد الفتاح السيسي 39702451
حازم عمر: 1.986.352
فريد زهران: 1.776.952
عبد السند يمامة 822 ألف
وبذلك تصبح الولاية الجديدة للسيسي هي الثالثة بعدما فاز بالمنصب في انتخابات 2014 أمام السياسي الناصري حمدين صباحي، وحصوله على أغلبية الأصوات حينها، وفي 2018 بعدما حقق فوزًا كاسحًا على رئيس حزب الغد والمرشح الوحيد أمامه موسى مصطفى موسى.

وتنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول أبريل المقبل، لتبدأ بعدها الفترة الجديدة التي من المقرر أن تستمر إلى عام 2030، حيث ينص الدستور في مصر على أن مدة الرئاسة الواحدة هي ست سنوات.
- وكالات

تعليق

إرسل الخبر

إطبع الخبر

RSS

حول الخبر إلى وورد

معجب بهذا الخبر

انشر في فيسبوك

انشر في تويتر

المزيد من "أخبار"


عناوين أخرى متفرقة

جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2023

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : رسميا.. السيسي رئيسا لمصر لمدة 6 سنوات جديدة على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :