أخبار اليمن : "المنار الابتدائية".. محكمة جديدة في ذمار

دوت الخليج -
"المنار الابتدائية".. محكمة جديدة في ذمار
وافق مجلس القضاء الأعلى في اجتماعه اليوم، برئاسة القاضي أحمد يحيى المتوكل رئيس المجلس، على إنشاء محكمة المنار الابتدائية بمحافظة ذمار، للنظر في القضايا الواقعة في نطاق الاختصاص المكاني بمديرية المنار.

كما وافق المجلس على نقل بعض القضاة للعمل في عدد من المحاكم الاستئنافية والابتدائية بناء على ترشيح رئيس هيئة التفتيش القضائي.

وناقش المجلس تقرير مصفوفة رئيس هيئة التفتيش القضائي المتضمن أوجه القصور التي أفرزتها نتائج دورات التفتيش القضائي للعام ١٤٤٥هـ على المحاكم، وأسبابها وآثارها ومقترحات معالجتها.

وبعد المناقشة أحال المجلس التقرير مع توصياته ومقترحات المعالجة إلى الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن ذلك.

ونظر المجلس في عدد من الطلبات المقدمة من بعض القضاة واتخذ بشأنها القرارات والمعالجات المناسبة وفقاً للقانون.

واطلع على بعض التظلمات المحالة إليه من مكتب رئاسة الجمهورية، بشأن إعادة النظر في بعض الأحكام القضائية الصادرة واتخذ بشأنها الإجراءات المناسبة وفقا للقانون.

كما ناقش المجلس عدداً من المواضيع المدرجة في جدول أعماله واتخذ إزائها القرارات المناسبة، وأقر محضره السابق بعد إجراء بعض التعديلات عليه.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر أخبار اليمن : "المنار الابتدائية".. محكمة جديدة في ذمار على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع المؤتمر نت وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :