مكانة اللغة العربية فـي تركيا

إسطنبول ـ العُمانية: تشتهر تركيا بتواجد عدة أعراق مختلفة بين مواطنيها مثل العرب والكرد وغيرهم، وتشتهر بعض المدن بأنّها مدن تركية تتحدث اللغة العربية إلى جانب اللغة التركية، حيث يتمركز غالبية الأتراك ذوي الأصول العربية في الأقاليم الجنوبية من تركيا، وتحديدًا في هطاي، غازي عنتاب وشانلي أورفه وغيرها.
وتبلغ نسبة المتحدثين باللغة العربية 1.2 بالمئة من السكان الأتراك حيث إنَّ معظم هؤلاء هم من المتحدثين بلغتين العربية والتركية أمّا عن عدد المواطنين من أصل عربي في تركيا فيُذكر أنّه يصل إلى ما يُقارب 1.5 مليون مواطن.
ويقول المؤرخ التركي إسماعيل ياغجي في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية بأنه لا تزال معظم المدن محافظة على التحدث باللغة العربية إلى جانب اللغة التركية، نظرًا لكونها لغة القرآن ورغبة من البعض في الحفاظ على لغة الأجداد.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر مكانة اللغة العربية فـي تركيا على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.