عشرون عملا فنيا تجسد معالم البلدين بدولة قطر.. فرشاة فهد المعمري تبرز معالم «أثر» التشكيلية

كتب ـ خالد بن خليفة السيابي:
يشارك الفنان التشكيلي العُماني فهد المعمري الأحد المقبل دولة قطر يومها الوطني، وذلك عبر معرضه الشخصي (أثر) والذي يحتضنه جاليري الوكرة في سوق الوكرة القديم، ويضم المعرض عشرين عملًا فنيًّا، تجسِّد الأعمال المعروضة معالم البلدين والثقافة المعمارية والبحر بكامل طقوسه الفنية.
وحول المشاركة يقول فهد المعمري: سعدت كثيرًا بأن أكون جزءًا من العيد الوطني لدولة قطر وهي شهادة اعتزاز أفتخر بها، وقطر تستحق منا ومن الفن الكثير بحكم دعمها للمجالات الفنية المتعددة، ومن خلال معرض (أثر) سوف أقدم عددًا من الأعمال التشكيلية التي تحمل روح ونقاء البلدين المتمثل بدولة قطر وبلدي سلطنة عمان، وهي عبارة عن آثار وتراثيات متنوِّعة المعالم والتي توثق تفاصيل حياة الإنسان القطري والعماني وعلاقتهم بالطبيعة والبحر وغيرها من المجالات التي ترمز إلى تاريخ وإرث وحضارة دولة قطر وسلطنة عمان. وأضاف: معرض (أثر) نابع من المحطات الفنية كحلقات العمل واللقاءات الفنية مع الفنانين إذ إنَّ لها أثرًا بالغ الأهمية في مسيرتي الفنية والتي من خلالها معظم الأعمال أنجزتها من هذه الفرص بمعية الإخوة الفنانين، وبالفن يبقى الأثر شامخًا. يذكر أنَّ معرض (أثر) هو المعرض الرابع للفنان التشكيلي فهد المعمري، حيث أقام المعرض الأول في عام 2017م وحمل عنوان (حكاية ماء ولون) بالجمعية العُمانية للفنون التشكيلية، أما المعرض الثاني في عام 2022م فبعنوان (وقفات فنية)، فيما المعرض الثالث أقامه في المملكة العربية السعودية بمسمَّى (تكوير).

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر عشرون عملا فنيا تجسد معالم البلدين بدولة قطر.. فرشاة فهد المعمري تبرز معالم «أثر» التشكيلية على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.