10 دول فـي المهرجان الثقافـي للمنمنمات وفنون الزخرفة بالجزائر

الجزائر ـ العُمانية: تقام بمركز الدراسات الأندلسية بولاية تلمسان (غرب الجزائر) فعاليات الدورة الـ13 من المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة خلال الفترة من 27 إلى 29 ديسمبر الجاري. ويُشارك في دورة هذا العام، التي ستقام تحت شعار (جماليات الجوهر الفني.. هوية وإبداع)، أسماء فنيّة رائدة في عالم المنمنمات وفنون الزخرفة من الجزائر، وخارجها، إذ سيُمثّل الجزائر، البلد المستضيف، أكثر من 70 فنانا، فضلا عن مشاركة فنانين من دول أخرى هي مصر، والعراق، واليمن، وسوريا، وتونس، وإيران، وإندونيسيا، وأوزبكستان، وتركيا. يُشار إلى أنّ الدورة الـ13 من المهرجان الثقافي الدولي للمنمنمات وفنون الزخرفة ستشهد في ختام فعالياتها الإعلان عن الفائزين في المسابقة الدولية الخاصّة بأحسن الأعمال المشاركة في فنّي المنمنمات والزخرفة والتي أعلنت عنها محافظة المهرجان، في شهر أغسطس المنصرم، ورصدت لها جوائز قيّمة. وستُخصّص هذه الدورة من المهرجان جناحًا للتضامن مع الشعب الفلسطيني يضمُّ أعمالًا لفنانين جزائريين تُبرز عناصر التراث الثقافي الفلسطيني، وصورًا عن معاناة الشعب الفلسطيني.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر 10 دول فـي المهرجان الثقافـي للمنمنمات وفنون الزخرفة بالجزائر على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع الوطن (عمان) وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.