أشرف زكي يشيد بمهرجان جرش الأردني ويؤكد على أهمية استمرار المهرجانات

القاهرة - محمد ابراهيم - وجه نقيب المهن التمثيلية المصرية، الفنان أشرف زكي، الشكر لإدارة مهرجان جرش الأردني، وعبر عن سعادته بالتعاون المصري الأردني في إقامة مهرجان سينمائي ضخم من تنظيم البلدين، جاء ذلك خلال لقاءه مع الإعلامية بوسي شلبي.

حضور دائم لمهرجان جرش

 

حرص أشرف زكي على حضور مهرجان جرش في دولة الأردن، وخلال لقائه مع الإعلامية بوسي شلبي، قدم الشكر للأردن ولإدارة المهرجان، قائلًا: "بشكر شعب الأردن وبشكر إدارة المهرجان على الحفاوة البالغة للاستقبال والضيافة والنشاط العظيم".

أهمية مهرجان جرش

 

أكد أشرف زكي على أهمية مهرجان جرش وحرصه على حضوره كل عام، حيث قال: "مهرجان جرش من أهم المهرجانات على مستوى العالم، ببقى حريص أني أحضره كل سنة. هنيئًا للأردن وللشعب الأردني والجمهور بهذه الاحتفالات".

دعم الفن واستمرار المهرجانات

 

أشار أشرف زكي إلى أهمية عدم توقف الفن رغم الأوضاع الراهنة، مشددًا على ضرورة استمرار المهرجانات مع تقديم الدعم الكامل لأهالي غزة من أرباح هذه المهرجانات.

 

 وقال: "بحييهم على استمرار المهرجانات، الخطوة دي إيجابية، وده نوع من الدعم. بنحافظ على المهرجانات لأنها جزء أساسي".

دور الفن في دعم القضية الفلسطينية

 

وأضاف أشرف زكي قائلًا: "المسألة مش ترفيهية، ده جزء أساسي من الثقافة، وبنساعد أهالينا في فلسطين وده مش جديد على شعب الأردن، ذات الموقف العظيم مع القضية الفلسطينية".

مهرجان سينمائي ضخم بالتعاون المصري الأردني

 

وأشارت الإعلامية بوسي شلبي إلى أن نقيب المهن التمثيلية الأردني أكد لها حرصه على إقامة مهرجان سينمائي ضخم بالتعاون المصري الأردني، بالاتفاق مع نقيب المهن التمثيلية المصري.

 

 وعلق أشرف زكي على هذا القرار قائلًا: "بينا وبين الأردن بروتوكولات كتير جدًا، وفرصة عظيمة لتوقيع اتفاقيات كبيرة بعمل مهرجان سينمائي كبير يليق بمستوى هذا المهرجان".

دعم القضية الفلسطينية

 

الجدير بالذكر أن موقف الفنان أشرف زكي كان واضحًا منذ بداية أزمة أحداث غزة، خاصةً الأخيرة، وقال في تصريحات سابقة: "الشعب المصري والفنانين المصريين كانوا من أوائل الناس التي دعمت القضية الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، سواء كان بفيلم أو أغنية أو مسلسل"، وجاء ذلك واضحًا من خلال مسلسل "مليحة" الذي عرض في رمضان 2024.

أخبار متعلقة :