الغردقة لسينما الشباب ينفرد بالعرض العالمي الأول للفيلم الغنائي الفرنسي المصري المشترك TROCADERO

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر الغردقة لسينما الشباب ينفرد بالعرض العالمي الأول للفيلم الغنائي الفرنسي المصري المشترك TROCADERO في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - ينفرد مهرجان الغردقة لسينما الشباب بالعرض العالمي الأول  للفيلم الفرنسي المصري المشترك TROCADERO  (تروكاديرو) ضمن عروض أفلام دورته  الثانية المقرر لها الفترة من 19 وحتى 25 سبتمبر 2024. 

أبطال فيلم تروكاديرو 


الفيلم يتقاسم بطولته ممثلون من 7 دول عربية وأجنبية هم سهر شحاتة ومينا عطية ومصطفي الخطيب وفادي واصف ووداليا نوار من مصر  و من سويسرا  كل من جايل اوستتلر وليا ديشامبو ومن فرنسا بول برينو وبنجامين ومن لبنان ماركو فاجلر وسالي جام ومن المغرب مصطفي رازوم واكرام ومن تونس خير الدين غندري ومن الجزائر رشيد برهامي وكهينة، وأنطوان الأخرس ويوستين فلتس وساجي المصري وسيندي  وأسامة سماحه وجوليان ومن اخراج جاسر جادو ومن إنتاج مني إبراهيم خضري ودكتور أحمد الجبالي وسيناريو وحوار إيمان سمير وجاسر جادو. 

تفاصيلذ فيلم تروكاديرو
 

الفيلم ناطق بالعربية والفرنسية  وتدور أحداثه  حول حياة مجموعة من الفنانين المستقلين المصريين والعرب والفرنسيين وكفاحهم من أجل تحقيق أحلامهم في عاصمة النور باريس.


مخرج الفيلم ومؤلفه جاسر جادو قال: أن  الفيلم غنائي يخاطب قطاع كبير من الشباب الذي يمتلك الموهبة ويحلم بالخروج بعيدا لتحقيق أحلامه وأشار إلى أن الجهة المنتجة للفيلم تواصلت مع السيناريست محمد الباسوسي  للمشاركة به في مهرجان الغردقة ليشاهده جمهور المهرجان من الشباب.

وأوضح أن نوعية الفيلم صعبة جدظا في تنفيذها كونه يضم ممثلون من 7 دول مختلفة. 

السيناريست محمد الباسوسي


ومن جانبه أكد السيناريست محمد الباسوسي أن المهرجان حرص منذ دورته الأولي علي إحتضان كافة التجارب السينمائية الشابة وأن إدارة المهرجان رحبت بمشاركة الفيلم بإعتباره تجربة جديدة واعدة بالإضافة إلى نوعيته كفيلم موسيقي غنائي وهي نادرة جدا في السينما العربية والعالمية. 
              

عن مهرجان الغردقة لسينما الشباب

 

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير كايرو  وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 25 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ.

أخبار متعلقة :