ارتفاع تحويلات العاملين في قطر إلى 22.2 مليار ريال بالنصف…

نعرض لكم الان تفاصيل خبر ارتفاع تحويلات العاملين في قطر إلى 22.2 مليار ريال بالنصف… من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الجمعة 29 سبتمبر 2023 11:10 مساءً - سي إن بي سي_ ارتفعت قيمة تحويلات العاملين في قطر إلى الخارج ، خلال النصف الأول من عام 2023 بنحو 0.3% على أساس سنوي ، لتسجل 22.22مليار ريال .

ووفقا لبيانات الحساب الجاري الصادرة عن مصرف قطر المركزي فقد بلغت قيمة التحويلات الوافدة إلى قطر في الستة أشهر الأولى من العام الجاري 6.15 مليار ريال ، بزيادة قدرها 111% ، عن الفترة المقابلة من 2022 .

فيما قد تمثل تحويلات العاملين في الدولة نحو 67% من إجمالي التحويلات إلى الخارج والبالغة 33.1 مليار ريال ، نهاية النصف الأول من العام الجاري .

تحويلات العاملين في قطر ترتفع 4.4% في الربع الأول

وكانت قد زادت تحويلات العاملين في قطر إلى الخارج ، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 الجاري ، بنسبة 4.4% على أساس سنوي ـ إلى نحو 11.2 مليار ريال ، وفق بيانات الحساب الجاري الصادرة عن مصرف قطر المركزي .

وتمثل تحويلات العاملين في قطر نحو 67% من إجمالي التحويلات إلى الخارج والبالغة 27.5 مليار ريال في نهاية الربع الأول من عام 2023 الجاري .

في المقابل زادت قيمة التحويلات الوافدة إلى الدوحة ـ بنسبة 140% ، وصولاً إلى نحو 3.3 مليار ريال، ما ساهم في تقليص نسبة العجز في حساب التحويلات الجارية إلى 13 مليار ريال ، بنهاية شهر مارس من عام 2023 الجاري .

ويعمل في قطر أكثر من 2.2 مليون وافد في قطاعات إنتاجية مختلفة ، أبرزها قطاع المقاولات والخدمات العامة والتجزئة ، بينما تمثل العمالة الآسيوية السواد الأكبر من تعداد الوافدين في الدولة الخليجية .

 

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر ارتفاع تحويلات العاملين في قطر إلى 22.2 مليار ريال بالنصف… على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :