إكسون موبيل تجري محادثات مع الجزائر للتنقيب عن النفط والغاز

نعرض لكم الان تفاصيل خبر إكسون موبيل تجري محادثات مع الجزائر للتنقيب عن النفط والغاز من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الخميس 11 يناير 2024 12:14 مساءً - – أكدت شركة النفط الأمريكية إكسون موبيل يوم الأربعاء أنها تجري محادثات مع شركة النفط الجزائرية المملوكة للدولة سوناطراك بشأن فرص التنقيب عن النفط والغاز في البلاد.

كان وزير الطاقة الجزائري محمد عرقاب قد قال يوم الثلاثاء إنه من المتوقع التوصل إلى اتفاق خلال الأيام القليلة المقبلة. وقال متحدث باسم إكسون إن الشركة لا تعلق على تفاصيل استراتيجية تجارية.

تكافح الجزائر لرفع إنتاجها من النفط والغاز، وتتوقع من إكسون موبيل وشركات أمريكية أخرى الاستثمار في قطاع الطاقة بالبلاد مثلما فعلت أوكسيدنتال.

وأظهرت بيانات صادرة عن شركة سوناطراك الحكومية الجزائرية للنفط والغاز أن إنتاج النفط في الجزائر نحو مليون برميل يوميا وأن إنتاجها من الغاز 106 مليارات متر مكعب سنويا.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر إكسون موبيل تجري محادثات مع الجزائر للتنقيب عن النفط والغاز على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :