الإنتاج الصناعي في السعودية يتراجع 10.5% خلال ديسمبر 2023

نعرض لكم الان تفاصيل خبر الإنتاج الصناعي في السعودية يتراجع 10.5% خلال ديسمبر 2023 من قسم مال واعمال

دبي - احمد فتحي في الأحد 11 فبراير 2024 01:11 مساءً - وكالات _ انخفض مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة % 10.5 خلال ديسمبر 2023 مقارنة بالشهر المماثل من العام السابق، متأثرا بشكل مباشر بالانخفاض الذي شهده كل من نشاط التعدين واستغلال المحاجر، ونشاط الصناعة التحويلية.

وأظهرت البيانات التي أصدرتها الهيئة العامة للإحصاء في السعودية اليوم الأحد، أن مؤشر الرقم القياسي للإنتاج الصناعي سجل انخفاضا سنوي قدره 10.5% خلال شهر ديسمبر من العام الحالي، مواصلا بذلك التباطؤ في معدلات نموه التي بلغت ذروة ارتفاعها في بداية عام 2022 مدعومة بمعدلات نمو أنشطة التعدين واستغلال المحاجر، وأنشطة الصناعة التحويلية في ذلك العام.

وبنظرة أكثر قرب على اتجاه حركة معدل النمو السنوي في الرقم القياسي للإنتاج الصناعي في المملكة خلال عام 2023، نلاحظ استمرار التباطؤ التدريجي في أدائه متأثرا بشكل مباشر بنشاط التعدين واستغلال المحاجر.

عرضنا لكم زوارنا الكرام أهم التفاصيل عن خبر الإنتاج الصناعي في السعودية يتراجع 10.5% خلال ديسمبر 2023 على دوت الخليج فى هذا المقال ونتمى ان نكون قدمنا لكم كافة التفاصيل بشكل واضح وبمزيد من المصداقية والشفافية واذا اردتكم متابعة المزيد من اخبارنا يمكنكم الاشتراك معنا مجانا عن طريق نظام التنبيهات الخاص بنا على متصفحكم او عبر الانضمام الى القائمة البريدية ونحن نتشوف بامدادكم بكل ما هو جديد.

كما وجب علينا بان نذكر لكم بأن هذا المحتوى منشور بالفعل على موقع جريدة حابي وربما قد قام فريق التحرير في دوت الخليج بالتاكد منه او التعديل علية اوالاقتباس منه او قد يكون تم نقله بالكامل ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

أخبار متعلقة :